• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:45    الكرملين: الأسد زار روسيا أمس الاثنين    

جنايات الظفرة تحاكم خليجياً بتهمة تزوير بيانات «مرور شاحنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

إيهاب الرفاعي (الظفرة)

تنظر محكمة جنايات الظفرة، برئاسة المستشار عمرو يوسف، قضية مسؤول خليجي متهم بتزوير أوراق رسمية لمرور شاحنة من منفذ الغويفات بخلاف الحقيقة.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم تهمة استخراج شهادة تفيد خلو الشاحنة من أي حمولات بها، على خلاف الحقيقة قبل أن يتم ضبط الشاحنة، والسائق والتحفظ على الأوراق المستخرجة لخروج الشاحنة من الدائرة الجمركية.

وأمام المحكمة دفع المتهم ببراءته، وعدم تعمده التزوير في الشهادة، موضحا أن ضغط العمل داخل المنفذ يمكن أن يؤدي إلى مثل تلك الأخطاء غير المقصودة، وأن النظام الجمركي المتبع لخروج الشاحنات يعتمد على 5 مراحل مختلفة لتلافي هذه الأخطاء، وضمان خروج جميع السيارات خلال زمن قياسي، وبدقة تامة مع الالتزام باللوائح والقوانين، وضمان سلامة جميع الأوراق المستخرجة من الأقسام المختلفة لمرور الشاحنة.

واستشهد المتهم بموظفي الإدارة الذين أكدوا أن عدد السيارات التي يتعامل معها الموظف يومياً كبير جداً، ويمكن أن يعرضه للخطأ، ولكن تسلسل الإجراءات يضمن اكتشاف الخطأ قبل خروج الشاحنات إلا بعد التأكد من سلامة جميع المستندات، وفي حالة وجود خطأ معين يتم إعادة الموظف إلى الجهة التي استخرجت الشهادة الخطأ لتصحيحها، وبالتالي لا يمكن خروج الشاحنة إلا بعد سلامة جميع الأوراق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا