السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل الرجل الثاني في قيادة "داعش" العسكرية بغارة في سوريا

مقتل الرجل الثاني في قيادة "داعش" العسكرية بغارة في سوريا
29 ديسمبر 2016 18:24
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الخميس، أن قياديا عسكريا كبيرا في تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا قتل في غارة جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة.
وقتل أبو جندل الكويتي، الاثنين، قرب سد "الطبقة" غرب الرقة معقل التنظيم المتشدد، بحسب بيان للقيادة الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم).
ووصف رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أبو جندل الكويتي بأنه "الرجل الثاني في القيادة العسكرية لتنظيم داعش في سوريا".
وبحسب المرصد، فإن أبو جندل الكويتي قاد معارك في العراق وسوريا، وكان مؤخرا يشرف في الرقة على الهجمات على قوات سوريا الديموقراطية.
وكانت قوات سوريا الديموقراطية، وهي ائتلاف عربي-كردي مدعوم من القوات البرية والجوية الأميركية، بدأت عملية لاستعادة الرقة مطلع نوفمبر الماضي.
وقالت قيادة "سنتكوم" إن الكويتي كان ضالعا في استخدام السيارات في الهجمات الانتحارية، والعبوات الناسفة والأسلحة الكيميائية ضد قوات سوريا الديموقراطية.
وشارك في السابق في استعادة تنظيم "داعش" المتطرف السيطرة على مدينة تدمر بوسط سوريا في 11 ديسمبر الجاري، بعد ثمانية أشهر فقط على طرد الإرهابيين من قبل الجيش المدعوم من روسيا.
وأضافت قيادة "سنتكوم" أن مقتل هذا القيادي يمكن أن يعيق قدرة تنظيم "داعش" في معارك الرقة، ويضعف قدرة التنظيم على شن هجمات في الغرب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©