• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

«الديلفري» موت على الطرقات

مرور دبي تناشد سائقي الدراجات التقيد بالسرعة والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

شكا سائقون في دبي، من التجاوز الخاطئ للدراجات النارية بصورة متكررة، خصوصاً من قائدي الدراجات التابعة للمطاعم وخدمات توصيل الطلبات، خصوصا في شهر رمضان والمناسبات.

وأكدوا تضاعف الطلبات بصورة هائلة مطالبين بتغليظ الغرامات لما تمثله من خطورة وتهديد لحياتهم وسلامة مستخدمي الطرق، وقد تتسبب في وقوع حوادث جسيمة، فيما دعا العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي قائدي الدراجات النارية إلى الالتزام بعدم التجاوز، حرصاً على سلامتهم وتجنب تعرضهم للمخالفة وحجز دراجاتهم، مشيراً إلى أنه يتم تطبيق المخالفات على الدراجات النارية لكونها تعتبر مركبة.

ورصد سائقون حالات متكررة وخطرة لتجاوز قائدي الدراجات النارية بين المركبات علاوة على عدم التزامهم بخط السير، فيما رصد آخرون تجاوز بعض قائدي الدراجات النارية السرعة القانونية والقيادة على المسار الأيسر من الطريق بما يهدد سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأشار سائقون إلى أن (قائدي الدراجات النارية) خصوصا الدليفري يعمدون إلى القيادة بصورة سريعة جدا وبطريقة مخيفة حيث تميل الدراجة يمينا ويسارا لتجتاز الصفوف وتصل إلى المقدمة مؤكدين أهمية تكثيف التوعية المرورية لهذه الفئة والشركات التي يعملون بها، والعمل على فرض غرامات على الشركات التي لا يهمها سوى الربح المادي على حساب أرواح الشباب العاملين في المطاعم، وذلك حرصاً على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي حوادث مرورية.

وترى عايشة عبد الله (مواطنة) أن سائقي الدراجات النارية يشكلون خطورة على أنفسهم وعلى الآخرين إذ يكون (الدراج) يسير بسرعة هائلة كي يوصل الطلبية بأسرع وقت ممكن دون أن يخشى عواقب الأمر الذي قد يؤدي إلى كوارث مرورية، ويقول علي بن طارش (مواطن) إن الغرامات قد تكون حلا للحد من هذه القضية الخطيرة حيث إن معظم الحوادث التي قد تحصل تكون جراء محاولات الدراج التسلسل بين المركبات وبالتالي يكون الجميع تحت رحمة القدر مطالبة بتشديد الرقابة وتغليظ الغرامات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا