الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح دوار الأفلاج جزئياً في اتجاه «صناعية العين»

افتتاح دوار الأفلاج جزئياً في اتجاه «صناعية العين»
4 أكتوبر 2018 03:31

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» افتتاحها بشكل جزئي لدوار الأفلاج في العين الواقع ضمن مشروع تطوير دوار الأفلاج (115) ـ «الهيلتون» إلى تقاطع إشارات ضوئية، وذلك بالتعاون مع كل من دائرة النقل وبلدية مدينة العين والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وأشارت «مساندة» إلى أن مشروع تطوير دوار الأفلاج البالغة تكلفته 55 مليون درهم سيوفر 6 مسارب للقادمين من مزيد باتجاه «صناعية العين» ووسط المدينة، حيث يهدف إلى رفع الكفاءة المرورية للتقاطع، وتسهيل حركة السير والمرور، وكذلك رفع كفاءة السلامة المرورية.
وكشف المهندس صالح الشيبة المزروعي المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية بالإنابة في «مساندة» عن أن نسبة الإنجاز الحالية للمشروع بلغت 88%، مشيراً إلى أن العمل يجري حالياً في المشروع لافتتاحه بشكل كامل خلال الربع الأول من عام 2019.
وأوضح أن المشروع عبارة عن تحويل دوار الأفلاج 115 «الهيلتون» إلى تقاطع إشارات ضوئية، وذلك من خلال إغلاق النفق الحالي من الأعلى وتحويل الدوار إلى تقاطع إشارات ضوئية، حيث يحتوي المشروع على توسعة للطرق المحيطة بدوار الأفلاج، وذلك من خلال توفير عدد 3 مسارب للقادمين من مزيد باتجاه المنطقة الصناعية بالعين، وكذلك توفير 3 مسارب أخرى للقادمين من مزيد باتجاه منطقة وسط المدينة، إلى جانب توفير أرصفة للمشاة والزراعة التجميلية في منطقة المشروع.
وأفاد المهندس عبدالله حمدان العامري المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية في بلدية العين بأن البلدية حريصة على ضمان كفاءة وفاعلية البنية التحتية، وجعل مدينة العين خالية من الاختناقات المرورية، بما ينسجم ويتوافق مع خطة أبوظبي لنظام نقل فعال يخدم المجتمع والاقتصاد.
وقد قامت «مساندة» مع بلدية مدينة العين بتطوير الحركة المرورية، وتحسين انسيابية الطريق في إحدى النقاط الهامة في مدينة العين والمتمثل في دوار الأفلاج (الهيلتون)، حيث بلغت نسبة إنجاز الطريق 88%، وهو ما يشكل إنجازاً كبيراً سيساهم في رفع رضا الجمهور، خصوصاً أن جزءاً كبيراً من الطريق تم افتتاحه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©