السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخفيض المخالفات المرورية في رأس الخيمة 30%

تخفيض المخالفات المرورية في رأس الخيمة 30%
4 أكتوبر 2018 03:07

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، خفضاً على المخالفات المرورية المتراكمة، وذلك بنسبة 30%، وذلك لمدة أسبوع، ابتداء من يوم الأحد المقبل.
وقال اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة: إن قرار تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل إلى يوم الخميس، وذلك بنسبة تصل إلى 30%، داعياً جميع سائقي المركبات وملاكها إلى الاستفادة القصوى من هذا التخفيض الممنوح من أجل التخلص من المبالغ المالية المتراكمة عليهم.
وأوضح بأن خصم المخالفات يشمل تخفيض 30% على مخالفات بدل حجز المركبات، وتخفيض 30% على مخالفات الرادار التي مضى عليها 81 يوماً منذ تاريخ تحريرها، مؤكداً أن الإعلان عن تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة، قد جاء تطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى فرض سلطة القانون لضبط أمن الطرق، وضمن مبادرات شرطة رأس الخيمة الهادفة إلى إسعاد جميع جمهور المتعاملين بكافة شرائحهم، تحفيزاً لهم نحو الامتثال لقانون السير والمرور.
أضاف: إن نسبة التخفيض الممنوحة على المخالفات المرورية تأتي للتخفيف من الأعباء المالية عن الجمهور، تزامناً مع عام زايد الخير، داعياً السائقين وأصحاب المركبات إلى الاستفادة من القرار في سداد المخالفات المتراكمة عليهم وتسوية أوضاعهم المرورية القانونية، بهدف ضمان السلامة المرورية لكافة أفراد المجتمع.
وذكر أن شرطة رأس الخيمة تسعى دائماً وبصورة مستمرة إلى إطلاق العديد من المبادرات التي تسهم في تطوير الإمارة وتحسين جودة الحياة بغرض تحقيق الاستقرار ودعم مؤشر الأمن والأمان، سعياً لرسم مستقبل مشرق للإمارة عامرٍ بالنهضة والتقدم.
من جهتهم، أعرب سائقو وملاك مركبات بأهمية هذا التخفيض الممنوح على قيمة المخالفات المرورية المتراكمة على المركبات، والتي تمنح خصم بقيمة 30% على القيمة الأساسية للمخالفة.
وقال المواطن خالد الشحي: إن هذا التخفيض الممنوح على قيمة المخالفات المرورية المتراكمة على ملاك وأصحاب المركبات سيسهم في تمكنيهم بكل سهولة وأريحية من سداد المبالغ المالية المتراكمة عليهم، خاصة ممن لديهم مخالفات بمبالغ مرتفعة لم تمكن البعض منهم من المضي في إجراءات تجديد المركبات.
وذكر أن قرار التخفيض تشكر عليه القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، والذي يأتي للتخفيف على ملاك المركبات أعباء دفع قيمة المخالفات المرورية بشكل كامل، مؤكداً أن هذا القرار سيدفع بأصحاب المركبات إلى أخذ الحيطة والحذر في المرات القادمة أثناء وجودهم على الطرق والمسارات من خلال تجنب الإقدام على ارتكاب المخالفات المرورية التي يمكن أن تخلف وقوع الحوادث والإصابات وعرقلة حركة السير والمرور.
ووافقه الرأي عبد الله الشامسي الذي أكد هو الآخر من أهمية هذا القرار الذي سيعمل على دفع شريحة كبيرة من سائقي المركبات ممن لديهم مخالفات مرورية كثيرة الاستفادة من الخصم الممنوح، وذلك لمدة أسبوع.
وذكر أن هذا الخصم سيعمل على تسوية ملاك المركبات أوضاعهم من خلال دفع قيمة المخالفات المرورية بقيمة أقل، متقدماً بالشكر الجزيل على القائمين في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وحرصهم التخفيف على سائقي المركبات مهمة دفع المبالغ المالية المترتبة على المخالفات المرورية المتراكمة، مؤكداً أنه من الأشخاص الذين سيتجهون إلى الاستفادة من هذا الخصم الممنوح، وذلك في اليوم الأول من تطبيق نسبة التخفيض حتى يتسنى من تسوية أوضاعه، وتجنب تأجيل ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©