الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار» تطور 10 مشاريع «قيد التنفيذ» بـ 22 ملياراً

«الدار» تطور 10 مشاريع «قيد التنفيذ» بـ 22 ملياراً
4 أكتوبر 2018 02:36

يوسف العربي (دبي)

تطور شركة «الدار العقارية» 10 مشروعات عقارية قيد التنفيذ تضم 4800 وحدة، بحسب معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية الذي أكد أنه تم إطلاق هذه المشاريع بناء على دراسات مستفيضة لتلبية الطلب العقاري الحالي والمستقبلي.
وتتجاوز القيمة الاستثمارية للمشروعات قيد التنفيذ التي تعمل الدار على تنفيذها في الوقت الراهن حاجز 22 مليار درهم وتضم قائمة المشاريع «الغدير» و«ريفلكشن»، و«ووتر إيج»، و«ذا بردجيز»، و«ياس إكرز»، و«جواهر»، و«ممشى السعديات»، و«مايان»، و«ميرا» و«ويست ياس».
وقال العولقي، في لقاء صحفي على هامش معرض «سيتي سكيب جلوبال 2018» الذي يختتم فعالياته في دبي اليوم إن المشاريع التي أطلقتها الدار العقارية خلال الفترة الماضية تتميز بتنوعها وتحظى بإقبال كبير من العملاء مستفيدة من الأسعار العادلة، والعوائد الاستثمارية المرتفعة والتي تتجاوز 9%.
وأشار العولقي، إلى أنه بعد إطلاق حكومة أبوظبي خطة «غداً 2021» والإعلان عن تغيير أنظمة الإقامة الجديدة للمستثمرين والمتقاعدين ستتجه شريحة من المغتربين للتحول من الإيجار إلى التملك وستؤمن الطلب على العقارات في الدولة على المديين القريب والبعيد.
وأضاف العولقي، أن القطاع العقاري في أبوظبي لا يزال يحتاج إلى عشرات الآلاف من الوحدات العقارية الجديدة بمختلف الفئات لتلبية الطلب القائم والمتوقع زيادته مع بدء دخول الحوافز الحكومية حيز التنفيذ.
وأشار إلى أن التوسعات التي أعلنت عنها مؤسسات وشركات عالمية في العاصمة مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي (twofour54) التي تعتزم تطوير مقر رئيس جديد لها على مساحة إجمالية مبدئية تبلغ 95 ألف في جزيرة ياس مع إمكانية توسعة المقر الجديد لتصل مساحته الإجمالية إلى 300 ألف متر مربع مستقبلاً، ومدينة مصدر كل هذه المشروعات التي ستستضيف آلاف الموظفين قريبة من المشروعات السكنية التي تطورها شركة الدار العقارية.
وأشار إلى أن شركة «الدار العقارية» تركز خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب جلوبال 2018 على مشروعي «ممشى السعديات» المشروع السكني الفاخر والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو ملياري درهم ومشروع الإسكان المتوسط «الغدير» بتكلفة استثمارية تناهز العشرة مليارات درهم. ويقع «ممشى السعديات» على امتداد 1.4 كيلومتر من الشواطئ الرملية المطلة على مياه الخليج العربي، بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي وجامعة نيويورك أبوظبي.
وأوضح أن الشركة طرحت المرحلة الأولى من الوحدات العقارية في مشروعه «ممشى السعديات» والتي تضم 360 منزلاً من مجموع 461 منزلاً بالمشروع بأسعار تبدأ من 2.1 مليون درهم ليبلغ متوسط سعر القدم بالمشروع نحو 1500 درهم وهو السعر الأقل عالمياً مقارنة بالمشاريع التي تتمتع بإطلالات شاطئية مماثلة في العديد من الأسواق العقارية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©