• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في إطار التوعية بفوائد وسائل النقل المستدام

«النقل» تختتم فعالية «تنقل صح» في بلدية أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

نظمت دائرة النقل فعالية «تنقل صح» لموظفي وزوار بلدية مدينة أبوظبي أمس بمقر البلدية في أبوظبي، ضمن سلسلة من الفعاليات المتتالية التي تقوم بها الدائرة في إطار جهودها الرامية إلى توفير خدمات نقل متكاملة ومريحة، ومستدامة وفق أعلى المعايير العالمية تماشياً مع الخطة الشاملة للنقل البري لإمارة أبوظبي.

وتتضمن الفعالية التي تختتم مساء اليوم عدداً من الأنشطة التعريفية بدور دائرة النقل، والخيارات المتاحة للركاب في التنقل، وعرض أبرز الوسائل التي تحقق الحفاظ على البيئة، وكيفية الحصول على الخدمات التي تقدمها الدائرة عبر التطبيقات الذكية التي تشمل عدة خدمات توفر على المستخدم، وتختصر وقت الاستفادة من الخدمات.

وتحث «تنقل صح» على وقف أستخدام السيارات ذات الانبعاثات العالية، واستبدالها بسيارات هجينة، أو سيارات تعمل بالكهرباء، أو الدرجات الهوائية، أو سيارات النقل العام، والتي شهدت فعالياتها مشاركة عدد من الجهات الراعية عبر تقديم الأنشطة الترفيهية، والفحوصات الطبية.

وأتاحت دائرة النقل الفرصة للزوار، والموظفين لتجربة الدراجة الهوائية، والتعرف على مزاياها الصحية، كما مكنتهم من عرض استفساراتهم أمام عدد من المتخصصين في مكتب النقل المستدام حول الفوائد المتوقعة من الانتقال إلى هذا النوع من وسائل التنقل.

وأكدت الدائرة أن الهدف من تنظيم هذه الفعالية توعية المشاركين بفوائد وسائل النقل المستدام، وانعكاسها الإيجابي على البيئة العامة لإمارة أبوظبي، ومدى فعاليتها في إيصال المستخدم للوجهة المرادة بأقل فترة زمنية، وبأكبر فائدة مرجوة بيئياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض