• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

30 دقيقة لإصدار ونقل الملكيات العقارية في دبي

الإمارات ضمن الدول العشر الأكثر سرعة في إنجاز المعاملات بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- تمكنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي في إصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين في الإمارة، وذلك خلال 30 دقيقة فقط من‮ ‬تقديم‮ ‬المعاملة‮ ‬كاملة‮ ‬ومستوفية‮ ‬للشروط‮ ‬القانونية،‮ ‬لتضع‮ ‬الدائرة‮ ‬بذلك‮ ‬اسم‮ ‬الإمارات‮ ‬ضمن‮ ‬قائمة‮ ‬الدول‮ ‬العشر‮ ‬الأكثر‮ ‬سرعة‮ ‬ودقة‮ ‬في‮ ‬تخليص‮ ‬المعاملات‮ ‬في‮ ‬العالم.

وقال سلطان بن بطي، مدير دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “عمدنا خلال السنوات القليلة الماضية إلى نيل رضا المتعاملين، وتحقيق إنجازات كبيرة في ما يتعلق بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها، في إطار من التميز والحرفية التي يتميز بها موظفو الدائرة”.

وبالإضافة إلى ذلك، حصلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على المركز الرابع عالمياً والأول عربياً في سرعة تسجيل العقارات، وذلك حسب تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2014 الصادر عن البنك الدولي.

وجاء في تفاصيل هذا التقرير، أن الدائرة تمكنت من الارتقاء ثماني مراتب على مؤشر الملكية العقارية، وسجلت تحسناً في الأداء بمعدل ثمانية مراكز مقارنة مع المكانة التي كانت قد سجلتها في العام 2012.‏‭ ‬

وخلال السنوات القليلة الماضية، عمدت الدائرة إلى التركيز على تبسيط معاملاتها وتسهيل إجراءاتها للاستحواذ على رضا المتعاملين.

وتمكنت الدائرة، بفضل هذا النهج من تحقيق إنجازات كبيرة في الجوانب المتعلقة بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها خلال فترة وجيزة، إلى جانب الاعتماد على آليات متميزة بطابع حرفي، حيث تمكن معه موظفو الدائرة من تحقيق أفضل مستويات الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا