• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أخبار الساعة: محمد بن زايد وطاقة المستقبل ..رؤية تدعم الاستقرار والنمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

أبوظبي (وام) - أكدت نشرة أخبار الساعة اهتمام القيادة السياسية في دولة الإمارات بقضايا الطاقة النظيفة والاستدامة، ووعيها التام بأن مصادر الطاقة عموماً، بما فيها المصادر المتجددة، تشكل العمود الفقري للتنمية، وأن الانتقال إلى عصر الطاقة المتجددة أصبح من ضرورات التنمية المعاصرة، وشرطاً أساسياً من شروط استدامتها.

وتحت عنوان «محمد بن زايد وطاقة المستقبل»، قالت إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تولي أهمية كبيرة لتعزيز الوصول إلى طاقة آمنة ونظيفة ومستدامة باعتبارها الركيزة الأساسية لدعم الاستقرار والنمو في مختلف مناطق العالم.

وأوضحت أن هذه هي الكلمات التي استهل بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة افتتاحه لأعمال الدورة السابعة من «القمة العالمية لطاقة المستقبل»، المنعقدة هذه الأيام في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض»، ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة» الذي أصبح معلماً مميزاً على أجندة الفعاليات الدولية في مجال الطاقة المتجددة، وفي مجال الاستدامة بشكل عام.

وأضافت النشرة التي يصدرها «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، أن اهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بـ«القمة العالمية لطاقة المستقبل»، وحرصه على افتتاح فعالياتها، وتأكيده كذلك الدور الذي تلعبه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن قضايا الطاقة النظيفة والاستدامة تنال اهتمام القيادة السياسية للدولة في أعلى مستوياتها.

كما يؤكد أن هذه القيادة لديها وعي تام بأن مصادر الطاقة عموماً، بما فيها المصادر المتجددة، تشكل العمود الفقري للتنمية، وأن الانتقال إلى عصر الطاقة المتجددة لم يعد من قبيل الرفاهية المجتمعية، بل إنه أصبح ضرورة من ضرورات التنمية المعاصرة، وشرطاً أساسياً من شروط استدامة هذه التنمية، وأن الانتقال إلى ذلك العصر يحتاج إلى تضافر بين شتى فئات المجتمع، بما فيها القيادة الرشيدة، ومن خلفها جميع الفئات من دون استثناء.

وأكدت أن «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، بما يتضمنه من فعاليات، وعلى رأسها «القمة العالمية لطاقة المستقبل»، بانعقاده الدوري على أرض العاصمة أبوظبي يمثل قيمة جديدة، تضاف عاماً بعد آخر إلى الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم المسيرة العالمية، الساعية إلى الوفاء بشروط الاستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا