• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السيسي لـ «قناة أبوظبي»:

العلاقات الإماراتية المصرية قوية ومستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

(أبوظبي - وام)

أبوظبي (وام)

قال فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في حوار تلفزيوني مع قناة أبوظبي، إن العلاقات بين مصر والإمارات متجذرة وقوية، أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وأضاف الرئيس السيسي، على هامش زيارته للدولة، أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه جميعاً يسيرون على النهج نفسه، مؤمنين بخصوصية هذه العلاقة وأهميتها.

وحول العلاقات المصرية - الإماراتية منذ 25 يناير وحتى الآن، قال الرئيس السيسي، إن العلاقات قوية جداً، واصفاً هذه العلاقات بأنها متزنة ومستمرة منذ أن أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، مضيفاً أن الشعب المصري يمكنه أن يتحدث عن العلاقات المصرية - الإماراتية أفضل من أي مسؤول، خصوصاً عندما نتحدث عن زايد وأبنائه وعن العلاقات القوية.

وذكر أنه وتحديداً منذ 25 يناير «لا بد أن نعترف بأن مصر قابلت مشاكل كثيرة، وأنها أي الثورة أثرت على الاستقرار، وبالتالي فإن دعم الأشقاء كان من أجل الاستمرار، وكان اللقاء مع المستثمرين في صباح الأحد بقصر الإمارات جيداً، حيث لمست فيهم رغبه وإقبالاً على أن يأتوا إلى مصر ويعملوا معنا وينفذوا مشروعات في البلاد».

ولفت إلى أن هذا يعكس حجم العلاقات بين البلدين الشقيقين علماً بأن هذا الدعم الإماراتي لم يتوقف، وكان أحد أهم أسباب قدرتنا على مجابهة الآثار الصعبة خصوصاً في الاقتصاد الذي نعاني تبعاته للآن. وحول المشاريع التي تنفذها الإمارات في مصر حالياً، قال الرئيس السيسي: «من دون مبالغة أو مجاملة، كان سنداً كبيراً لمصر خلال السنة ونصف السنة الماضية»، مشيراً في هذا الصدد إلى بناء 25 صومعة لتخزين القمح مما يرفع طاقة التخزين إلى مليون ونصف المليون طن، كما هناك 50 ألف وحدة سكنية سيتم إنجازها خلال 4 إلى 5 أشهر.

ثم تحدث عن أخيه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتأثر شديد ومشاعر فياضة بدت على الرئيس على شاشة التلفزيون، حيث قال بابتسامة صافية «ما شاء الله ولا قوة إلا بالله.. ربنا يحفظه هو وأشقاؤه ويحفظ الشيخ خليفة»، وقال «لم يكن لي حظ مقابلة الشيخ زايد، طيب الله ثراه، ولكن أراه فيهم جميعاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض