السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا: قطر آخر من يتكلم عن الديمقراطية

رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا: قطر آخر من يتكلم عن الديمقراطية
4 أكتوبر 2018 00:13

ساسي جبيل (تونس)

هاجم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، الحاكم في موريتانيا، سيدي محمد ولد محم، قطر، مشدداً على أن آخر من يتحدث عن الديمقراطية في الوطن العربي هو النظام القطري.
جاء ذلك في تغريدات لسيدي محمد ولد محم على حسابه بموقع «تويتر» رداً على ما ورد ببرنامج «الاتجاه المعاكس»، الذي تبثه قناة «الجزيرة» القطرية، والتي ناقش خلالها مساء أول أمس الثلاثاء، قرار السلطات الموريتانية إغلاق «مركز تكوين العلماء»، وأثارت مداخلات مقدم البرنامج فيصل القاسم غضب الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، بعد أن وصفه الصحفي بالانقلابي والجنرال.
وقال رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا سيدي محمد ولد محم في تغريداته «غريب أن يتحدثوا عن الديمقراطية الموريتانية من قطر، حيث لا يسمح بوجود أحزاب سياسية، أو عن الحريات السياسية في موريتانيا من قطر حيث لا توجد معارضة خارج السجون وأبدأ بإخوة الأمير نفسه».
وأضاف «أما عن موريتانيا التي تحارب الإسلام وأمير قطر الذي يحتضنه، فاضحك على زمانك ما شئت».
وتفاعل نشطاء تونسيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أدانوا أدوار «الجزيرة» وسعيها المستمر في دعم الإرهاب والترويج له، مشددين على أن النظام القطري وذراعه الإعلامي «الجزيرة» «لم يستسيغا فوز الديمقراطيين وفشل الإخوان في موريتانيا».
وأضافوا أن نظام «الحمدين» راهن على صعود «الإخوان» في نواكشوط، غير أنه ورغم ما وفره لهم من دعم مالي كبير وإعلامي أكبر عبر قناة الشر، باءت كل محاولاته بالفشل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©