• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أحمد محبوب مصبح يلتقي القنصل الصيني

دبي وبكين تنشدان تعزيز التعاون في المجال الجمركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

عرض أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي مع لي لينغبنغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، للتعاون التجاري بين بكين والإمارة وآليات التنسيق في العمل الجمركي بهدف دفع مستويات التبادل التجاري إلى مزيد من النمو والازدهار.

وأكد أحمد محبوب مصبح أهمية الصين كواحدة من الاقتصاديات العالمية الكبرى، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، بما فيها التجارية والاستثمارية.

وأعلن أن جمهورية الصين الشعبية احتلت موقع الشريك التجاري الأول لـ دبي على المستوى العالمي خلال الربع الأول من عام 2015، بإجمالي نحو 47 مليار درهم، كما بلغت قيمة تجارتها مع دبي في عام 2014 نحو 175 مليار درهم.

وأعربت لي لينغينغ عن سعادتها بحسن الاستقبال الذي قوبلت به في جمارك دبي، مشيدة بدور الدائرة في تعزيز نمو التجارة المتبادلة، من خلال توفير أفضل الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية للتجار والمستثمرين من الصين، مؤكدة على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة التعاون الاقتصادي بين الطرفين.

وقال أحمد محبوب مصبح: «إن دبي تقوم بدور حيوي على صعيد تدفق التجارة الصينية إلى العالم، حيث أصبحت الإمارة منصة أساسية لانطلاق تجارة الصين مع دول أوروبا وإفريقيا، ونحن حريصون على تعزيز هذا الدور باستمرار لخدمة نمو دبي الاقتصادي، ولذلك نعقد لقاءات دورية مع المسؤولين الصينيين لبحث السبل الكفيلة بتعزيز مستويات التجارة الصينية التي تبحث عن توسيع أسواقها بالاستفادة من موقع دبي في التجارة العالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا