السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلاوديو بيتزارو نجم الدوري الألماني رغم بلوغه الأربعين

كلاوديو بيتزارو نجم الدوري الألماني رغم بلوغه الأربعين
3 أكتوبر 2018 17:20

إنه شخص اعتاد دائما على تحطيم الأرقام القياسية فقد وصل رصيد مبارياته في الدوري الألماني "بوندسليجا" إلى 540 مباراة سجل خلالها 192 هدفا هذا هو النجم البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي يكمل اليوم عامه الأربعين.

وظهر بيتزارو في البوندسليجا للمرة الأولى في أواخر القرن الماضي وتحديدا في 28 أغسطس 1999 في الوقت الذي لم يكن قد ولد فيه بعض من زملائه الحالين في نادي فيردر بريمن.

وأتم بيتزارو اليوم عامه الأربعين وعلى عكس المعتاد في ملاعب اللعبة الشعبية الأولى في العالم لا يزال النجم البيروفي يلعب في البوندسليجا.

ولعب بيتزارو يوم السبت الماضي مباراته رقم 450 كما يستعد بعد يومين إلى خوض مباراة جديدة على ملعب بريمن أمام فولفسبورج.

وجاء بيتزارو إلى ألمانيا في العشرين من العمر وذلك بعدما أتى به الرئيس الأسبق لبريمن، يورجن بورن، بعد أن شاهده خلسة من خلال ثقب في سور ملعب اليانز ليما وهو يتدرب ليصبح فيما بعد أحد أساطير البوندسليجا.

ويعتبر أسطورة الكرة في بيرو أكبر اللاعبين سنا حاليا في الدوري الألماني كما يعد صاحب أكبر عدد من المباريات في المسابقة من بين اللاعبين الذين لا يزالوا يلعبون هذا بالإضافة إلى إنه هداف المسابقة برصيد 192 هدفا متفوقا في هذا الصدد على لاعبين من العيار الثقيل مثل روبرت ليفاندوفيسكي وماريو جوميز.

ويضاف إلى ذلك أنه اللاعب الأجنبي الأكثر خوضا للمباريات في الدوري الألماني وصاحب أكبر عدد من الأهداف أيضا على مر تاريخها.

وقال رئيس فيردر بريمن فرانك بومان42/ عاما/ "إنه يمنح فرحة وشغفا مذهلين، أن يكون أحد الأشخاص يصغرني ببضعة أعوام لا يزال متمتعا بلياقة عالية ومستمر في اللعب في البوندسليجا فهذا أمر مذهل بالنسبة لي". 

وأضاف بومان متحدثا عن مراسم احتفال ناديه بعيد ميلاد بيتزارو قائلا: "الفريق سيغني له، هذه هي عادتنا ولكن بجانب هذا فهو سيعمل بشكل طبيعي وسيأتي للتدريبات".

ومن جانبه قال كلاوس فيشتل70/ عاما/ أحد لاعبي بريمن القدامى وأحد القلائل الذين يمتلكون أرقاما أفضل من أرقام بيتزارو في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "ما يقوم به كلاوديو هو عمل استثنائي".

ولعب فيتشيل في البوندسليجا حتى وصل إلى الثالثة والأربعين من العمر ويحتفظ بهذا الرقم القياسي منذ 30 عاما، وهو يعتقد أنه حتى بيتزارو لن يتمكن من التغلب عليه في هذا الشأن.

وأضاف فيتشيل قائلا: "الجهد أكبر هذه الأيام يمكن أن يتحقق هذا لو كان الأمر يتعلق بحارس مرمى ولكن بالنسبة إلى أحد المهاجمين فهذا مستحيل تقريبا".

وقد لا يتمكن بيتزارو بالفعل من تحقيق هذا الرقم ولكنه حقق كل ما عدا ذلك فقد فاز مع بايرن ميونخ بالبوندسليجا ست مرات وبدوري أبطال أوروبا وكأس انتركونتيننتال وكأس العالم للأندية والعديد من الألقاب الأخرى.

ولعب بيتزارو لصالح تشيلسي وكولون وعاد هذا الموسم إلى صفوف بريمن مرة أخرى.

وقال عنه المدير الفني لبريمن فلوريان كوفيلدت: "عندما جاء أحدث تأثيرا كبيرا جعلني لا أرغب في الاستغناء عنه".

وأوضح بيتزارو متحدثا عن انتهاء عقد جديد في عمره: "40 هو رقم مثل 39 أو 20، لا زلت أشعر بأنني بخير من أجل لعب كرة القدم، لا زلت أحاول تحقيق الفوز". 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©