الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الصحة" توقع مذكرتي تفاهم لتوفير الدواء مجاناً لمرضى السرطان محدودي الدخل

"الصحة" توقع مذكرتي تفاهم لتوفير الدواء مجاناً لمرضى السرطان محدودي الدخل
3 أكتوبر 2018 15:07

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرتي تفاهم مع شركتي" أسترازينيكا" و"باير" الشرق الأوسط الطبيتين بهدف توفير الأدوية بشكل مجاني لمدة عام كامل لعدد من مرضى السرطان ومرضى انحلال البقعة الصفراء وضعف البصر من محدودي الدخل وذلك في إطار مبادرات "عام زايد" 2018.
وقع المذكرتين، في مقر الوزارة بدبي، كلاً من الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص وسامر الحلاق الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة "أسترازينيكا" وهينريك وولف مدير إدارة شركة "باير" الشرق الأوسط.
وأكد الدكتور أمين الأميري أهمية توقيع مذكرتي التفاهم ضمن مبادرات "عام زايد" تخليداً لإرث المغفور له الشيخ زايد "طيب الله ثراه" من خلال تأمين العلاج مجاناً لذوي الدخل المحدود وفي إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الوزارة مع أهم الشركات الدوائية في العالم، معبراً عن سعادته بتفعيل برامج دعم المرضى الذين تنطبق عليهم الشروط وفقاً لخطة العلاج وحسب وصفة الطبيب المعالج والتي تتماشى مع سياسة الوزارة وحرصها على توفير العلاج المناسب للمرضى ضمن رؤية الدولة 2021 الرامية إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.
وأضاف أن المرضى سيتمكنون، من خلال هذه المبادرة، من الحصول على بعض الأدوية الخاصة بشركتي "أسترازينيكا" و"باير"والموصوفة من قبل أخصائيي الرعاية حيث سيعتمد عدد العبوات الموفرة على إمكانيات المريض المادية وذلك بهدف تحسين التزام المرضى بالعلاج حسب الخطة العلاجية الموضوعة من قبل الطبيب المعالج.
وأوضح الأميري أن شركة "أكسيوس" للتثقيف الصحي هي المسؤولة عن التنسيق مع الجمعيات الخيرية والجمعيات غير الحكومية وكافة شركاء البرنامج كالأطباء المرخصين والصيدليات ووكلاء الدواء المدعوم بالبرنامج لضمان سهولة سير عمل البرنامج وإدارة رحلة البرنامج للمريض والتواصل الدوري معه لضمان وصول الدواء المناسب حسب الخطة العلاجية وبما يسهم في دعم المريض.
من جانبه، أكد سامر الحلاق أهمية التعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتفعيل هذه المبادرة المهمة التي تساهم في تعزيز جهود الوزارة الرامية في بناء نظام صحي يتمتع بجودة عالية ومعايير عالمية.

كما أشاد هينريك وولف بأهمية مذكرة التفاهم مع الوزارة ودورها في تفعيل برامج دعم المرضى للتخفيف من معاناتهم لاسيما شريحة محدودي الدخل.

اقرأ أيضاً... وزارة الصحة توفر الدواء مجاناً لعدد من مرضى السرطان والروماتويد

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©