• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلفاً للفنان الراحل غسان مطر

مشهراوي يمثل فلسطين في اتحاد الفنانين العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

القاهرة (الاتحاد)

اعتمدت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، عضوية المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، ممثلاً لفلسطين في المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ونقيب المهن السينمائية مسعد فودة اعتمد ترشيح وزارة الثقافة الفلسطينية للمخرج رشيد مشهراوي، ممثلاً لفلسطين في المكتب بعد أن شغر المنصب برحيل الفنان غسان مطر.

ونقلت عن فودة إن اختيار رشيد مشهراوي اختيار في أهله، وأن الاتحاد يثمّن جهوده الفنية ويلمس في أعماله ومضات مضيئة تساهم في تشكيل وجدان أبناء الوطن.

يذكر أن مشهرواي من مواليد غزة 1962، ويعد أول سينمائي فلسطيني عمل على إنجاز سينما داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحصد العديد من الجوائز العالمية في المهرجانات الدولية، وشارك في عضوية ورئاسة لجان تحكيم مهرجانات عربية ودولية، وأنجز عدداً من الأفلام التي كان أولها «جواز سفر» 1986، ثم «الملجأ» 1989، و«دار ودور» 1990، وقام بتأسيس شركة «أيلول للانتاج التلفزيوني والسينمائي» عام 1990، ثم فيلمه الروائي الأول «حتى إشعار آخر» 1993، ثم فيلمه الروائي الطويل الثاني «حيفا» عام 1996 والذي عرض في مهرجان كان السينمائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا