• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

في إطار برنامج المساعدات الفنية

«الخارجية» توقع مذكرتي تفاهم مع «كلية الإمام مالك» و«الإمارات للضيافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مذكرتي تفاهم مع كل من كلية الإمام مالك للشريعة والقانون، وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة.

يأتي التوقيع في إطار التعاون والشراكة في المشروع الوطني «برنامج الإمارات للمساعدات الفنية» والذي تم إطلاقه ضمن سياسة واستراتيجية المساعدات الخارجية للدولة بهدف السعي إلى إبراز الخبرات المتراكمة لدى الجهات الإماراتية في مختلف المجالات ونقلها لبناء الكفاءات في الدول النامية مما يساهم في تعزيز فرص التعاون الدولي. وقع المذكرتين عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، ووقعها عن كلية الإمام مالك للشريعة والقانون الدكتور عيسى عبد الله محمد بن مانع الحميري الرئيس التنفيذي للكلية.. بينما وقعها عن أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة جودي هوي المدير العام للأكاديمية. وتهدف المذكرتان إلى الاستفادة من خبرات المؤسستين في دعم قدرات الدول النامية الشريكة بما يتماشى مع سياسة واستراتيجية دولة الإمارات للمساعدات الخارجية. وأعرب سلطان محمد الشامسي عن تقديره وامتنانه لمختلف المؤسسات الإماراتية التي لا تألو جهداً في الإسهام في تعزيز مكانة الدولة من خلال الانضمام لبرنامج الإمارات للمساعدات الفنية، والذي يعد منصة لنقل خبرات الدولة للدول النامية مما يعمل على توثيق العلاقات الثنائية مع تلك الدول ويضمن دعم جهودها التنموية. وأكد أن انضمام كلية الإمام مالك للشريعة والقانون وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة إلى البرنامج سيشكل قيمة مضافة لما تملكه المؤسستان من خبرات ومعرفة متراكمة في مجال البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث والدراسات.

من جهته، قال الدكتور عيسى الحميري إنه انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017  «عام الخير»، وضرورة تفعيله بمبادرات بناءة تعود على الفرد والأسرة والمجتمع بالخير الوفير تماشياً مع النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة ومن هذا المنطلق، فإن الكثير من الوزارات والمؤسسات والدوائر فعلت المبادرة ومنها الكلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا