• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نهائي بطولة ويمبلدون اليوم

ديوكوفيتش وفيدرر.. من البطل؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

لندن (أ ف ب)

يلتقي اليوم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وتأهل ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب إلى المباراة النهائية، بفوزه على الفرنسي ريشار جاسكيه الحادي والعشرين 7-6 (7-2) و6-4 و6-4 في نصف النهائي أمس الأول، وهي المرة الرابعة التي يتأهل فيها ديوكوفيتش (28 عاما) الى المباراة النهائية حيث سيحاول إحراز اللقب الثالث بعد 2011.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين و20 دقيقة ليحقق الفوز ويتقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقب البطولة والبحث عن لقبه التاسع في بطولات «الجراند سلام» الأربع الكبرى ، محققاًالفوز الثاني عشر له في 13 مباراة خاضها أمام جاسكيه الذي لم يحقق الفوز في أي مجموعة على مدار ثلاث مباريات خاضها أمام ديوكوفيتش في بطولات «الجراند سلام» الأربع الكبرى رغم اقترابه من تغيير هذا الوضع خلال المجموعة الأولى من مباراة أمس الأول والتي استغرقت نحو ساعة.

ولم يظهر الصربي الذي أجرى جرعات عدة من التدليك لكتفه خلال المباراة، بشكل لافت، لكنه عرف كيف يظهر فعاليته أمام الفرنسي (29 عاما) وتجنب مباراة طويلة تحت شمس قوية.

وبدأ ديوكوفيتش المباراة بكسر إرسال منافسه الأول في الشوط الثاني بعد أن كان الأخير متقدما 40-صفر، وخسر بدوره إرساله بنفس السيناريو في الشوط الثالث ليصبح التعادل سيد الموقف حتى الشوط الفاصل حيث تمكن حامل اللقب من إنهائه 7-2 والمجموعة في 52 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا