الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار العقارية» تسلم 2000 وحدة سكنية و400 قطعة أرض العام الحالي

«الدار العقارية» تسلم 2000 وحدة سكنية و400 قطعة أرض العام الحالي
3 أكتوبر 2018 01:27

يوسف العربي (دبي)

يرتفع عدد الوحدات السكنية والأراضي التي تسلمها شركة «الدار العقارية» خلال العام الجاري إلى 2000 وحدة سكنية، و400 قطعة أرض، بحسب طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في الشركة الذي أكد ارتفاع مبيعات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 1.5 مليار درهم، مقارنة بـ1.1 مليار درهم في النصف الأول بدعم من مشاريع الإسكان المتوسط الجديدة التي تم إطلاقها.
وأكد الذيابي، في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض سيتي سكيب جلوبال 2018، أن الشركة انتهت من تسليم الوحدات السكنية بمشروعي «إنسام» و«الهديل»، فيما تواصل الشركة تسليم وحدات في مشروع «وست ياس» حتى نهاية العام الحالي.
وأكد الذيابي أن السوق العقارية في إمارة أبوظبي تتمتع بفرص نمو واعدة تضمن استقرار السوق وتأمين الطلب على المديين القريب والمتوسط، لاسيما مع تسارع وتيرة تنفيذ المشروعات الكبرى وافتتاح «لوفر أبوظبي» و«وارنر برازر» وقرب افتتاح المطار الجديد وغيرها من المشروعات التي تزيد من جاذبية الإمارة وتعزي الطلب على العقار.
ولفت الذيابي، إلى أن حزمة المشاريع التي أطلقتها حكومة أبوظبي بقيمة 50 مليار درهم والإعلان عن التسهيلات الحكومية وأنظمة الإقامة للمتقاعدين ستفتح رافداً جديداً للطلب على العقارات في السوق المحلية، متوقعاً اتجاه شريحة من المتقاعدين من المغتربين في قطاعات البترول والصناعة والتعليم نحو الاستثمار في شراء العقار في الدولة.
وأشار إلـى أن شركة الدار العقارية تدرك أهمية أن تكون في الطليعة لتلبية الطلب الحقيقي المتوقع زيادته على وحدات الإسكان المتوسط في أبوظبي مع دخول هذه القرارات حيز التنفيذ وذلك من خلال تطور المزيد من المشاريع العقارية التي تتميز بمعايير الجودة المميزة والمستويات السعرية المعقولة.
وأكد الذيابي أن الشركة ترصد نموا في الطلب على العقارات في جميع المشروعات التي تطورها في أبوظبي وهو الأمر الذي يؤكد متانة الدعائم التي يرتكز عليها القطاع العقاري في الإمارة والذي يستمد قوته من جودة الحياة وتطور البنية التحتية والقدرة على الابتكار.
ولفت الذيابي إلى أن السوق العقارية في أبوظبي انتهت من مرحلة التصحيح السعري التي تركزت خلال الفترة الماضية على قطاع الإيجارات، مؤكداً أن حدوث أي انخفاضات في أسعار بيع أو تأجير العقارات بات أمرا مستبعدا حدوثة تماماً على المدى المنظور.
وأوضح الذيابي أن نسبة الإشغال في المحفظة الإيجارية لشركة الدار العقارية التي تضم نحو 5000 وحدة تتجاوز 90%.
وقال إن شركة الدار العقارية استحوذت على ما نسبة 40% في شركة «خدمة»، لتستكمل تملكها لشركة إدارة العقارات بنسبة 100% بهدف رفع جودة الخدمة المقدمة لعملائها في جميع المشاريع التي تطورها، مشيراً إلى أن الشركة تدرس العديد من فرص الاستحواذ التي تدعم عملياتها.
وأكد أن هذا الاستحواذ يدعم التزام الدار بتطبيق أفضل المعايير العالمية في مجال إدارة العقارات، لخلق قيمة مضافة لملاك العقار، وتقديم خدمة أفضل للعملاء بشكل سلس ومباشر.
وتضم محفظة الدار للاستثمار عددا من الأصول العقارية المميزة، تشمل 5000 وحدة سكنية، وأكثر من 500 ألف متر مربع من المساحات التجارية ومساحات البيع بالتجزئة الرئيسية، وعدداً من أهم وأشهر الأصول في أبوظبي مثل ياس مول، والمقر الرئيس لشركة الدار، وبرجي صن آند سكاي، فضلاً عن أكثر من 2400 غرفة فندقية أغلبها في جزيرة ياس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©