السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة يقدم أكبر ميزانية في التاريخ

برشلونة يقدم أكبر ميزانية في التاريخ
2 أكتوبر 2018 22:49

قدم نادي برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء ميزانيته لموسم (2018-19) التي قدرت بنحو 960 مليون يورو، وهو ما يجعلها، وفقا لتأكيدات المدير التنفيذي للنادي أوسكار جراو، "الأكبر في تاريخ أي ناد رياضي".
وعرض جراو، إلى جانب نائب الرئيس وأمين صندوق النادي إنريكي تومباس، التقرير الاقتصادي للنادي الكتالوني والذي يجب أن توافق عليه الجمعية العمومية للنادي المزمع انعقادها في 20 أكتوبر/تشرين أول الجاري.
كما بلغ حجم الإنفاق في الميزانية نحو 929 مليون يورو بصافي أرباح بلغ 15 مليون يورو، أقل بـ5 ملايين عن موسم (2017-18) الذي بلغ صافي الربح فيه 20 مليون، بعد تحقيق أرباح قدرها 914 مليون، رقم قياسي في تاريخ النادي، مقابل 882 كنفقات، في الوقت الذي بلغ فيه حجم الدين الصافي للنادي 157.45 مليون يورو.
وتضمنت تفاصيل الميزانية الجوانب التالية: 18 مليون يورو من اشتراكات الأعضاء و170 مليون من إيرادات ملعب (الكامب نو) (ما بين بيع تذاكر المباريات، والجولة داخل الملعب، وزيارة المتحف، وخدمات الضيافة، وتنظيم الفعاليات المختلفة).
هذا بالإضافة لـ187 مليون من عوائد البث التليفزيوني، و299 مليون من عقود الرعاية والتسويق وجولة الفريق الأول الصيفية استعدادا للموسم الجديد والمباريات الودية، فضلا عن 222 مليون يورو من انتقالات اللاعبين، من بينهم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي رحل لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.
كما أعلنت إدارة البلاوجرانا عن إنهاء الموسم الماضي بتحقيق رقم قياسي آخر بلغ 177 مليون يورو، فيما يتعلق إجمالي أرباح التشغيل قبل خصم المصروفات المالية.
وأكد تومباس على "قوة" الموقف الاقتصادي للنادي بفضل "الإدارة المستدامة" لحسابات النادي من قبل الإدارة الحالية التي تمكنت من تخطي عمليات مراجعة الحسابات خلال آخر ثماني سنوات "دون أي استثناءات أو ملاحظات".
وأشار التقرير أيضا إلى أن نسبة الزيادة التي حدثت في الموسم المنقضي عن سابقه بنسبة 5% تعود إلى ارتفاع عوائد البث التليفزيوني (نحو 44 مليون أكثر بفضل نسبة التوزيع الجديدة بسبب المشاركة في دوري الأبطال)، وحقوق التسويق والرعاية، فضلا عن إدارة متاجر النادي الرسمية.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©