• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سحق وستهام 9 – صفر في مجموع «الذهاب والإياب»

«القمر السماوي» يسطع في نهائي «المحترفين» بعد غياب 4 عقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

محمد حامد (دبي)- ارتقى مانشستر سيتي برصيده التهديفي إلى 106 أهداف في 35 مباراة بمختلف البطولات خلال الموسم الجاري، وذلك بعد تفوقه أمس الأول على وستهام بثلاثية بيضاء في إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، وكان الفريق السماوي المنطلق بقوة للمنافسة على كافة بطولات الموسم سواء المحلية أو القارية، قد نجح في سحق منافسه ذهاباً بسداسية دون مقابل بمعقله على ستاد الاتحاد، ليسطع «القمر السماوي» بوصوله إلى النهائي للمرة الأولى بعد انتظار دام نحو 4 عقود، فقد كانت المرة الأخيرة التي بلغ خلاها نهائي البطولة عام 1976.

افتتح ألفارو نيجريدو التسجيل لمصلحة سيتي مبكراً وقبل مرور 3 دقائق من زمن المباراة التي أقيمت بملعب أبتون بارك «معقل وستهام»، وهو الهدف الذي أصاب أصحاب الأرض بحالة أقرب إلى اليأس التام من تحقيق أي نتيجة إيجابية، في ظل التأخر ذهاباً بسداسية، ثم تلقي هدف مبكر بين جماهيرهم، وانتفض النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقة 24 ليسجل هدفاً ثانياً لمصلحة «السيتزين» لينتهي الشوط الأول بثنائية دون مقابل.

وحرص مانويل بيليجريني المدير الفني لمان سيتي على الدفع بمزيج من العناصر الشابة والوجوه الجديدة مع عناصر أخرى تتمتع بالخبرة، مما يؤكد احترامه للفريق المنافس على الرغم من فوز سيتي باستاد الاتحاد «ذهاباً» بسداسية بيضاء.

وفي الشوط الثاني واصل سيتي مساعيه لتسجيل المزيد من الأهداف، في موسم تاريخي على المستوى التهديفي، حيث يتجه الفريق إلى صدارة الأندية الأوروبية الأكثر تهديفاً على مستوى البطولات كافة، وتكللت مساعي هجوم «السيتزين» بالنجاح، حينما تمكن نيجريدو من هز شباك وستهام في الدقيقة 60، لتنتهي المباراة بثلاثية بيضاء، و9 أهداف دون مقابل في مجموع الذهاب الإياب، ليتأهل سيتي إلى نهائي ويمبلي.

الداهية بيليجريني

من ناحيتها، حرصت صحيفة «دايلي ميل» على التفاعل مع وصول سيتي إلى نهائي البطولة التي أصبحت تحمل إسم «كابيتال ون» مؤكدة أن اختيار 11 لاعباً للنهائي المرتقب في 2 مارس المقبل، من «القائمة السوبر» التي تمثل سيتي خلال الموسم الحالي بنجومها الذين بلغ عددهم 22 لاعباً، سوف يكون بمثابة المشكلة للجهاز الفني بقيادة المدير الفني مانويل بيليجريني، فالجميع يحرصون على المشاركة في النهائي الأول تحت قيادة المدرب الداهية «على حد تعبير الصحيفة»، ويحلمون بمعانقة اللقب الأول، وفي حال تحقيقه لن يكون الأخير في عصر البطولات الحقيقي الذي سيبدأ مع بيليجريني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا