• الاثنين 30 صفر 1436هـ - 22 ديسمبر 2014م
  03:30    تأجيل قضية الانضمام للتنظيم السري لجلسة 12 يناير للاستماع لمرافعتي النيابة والدفاع        03:31    شاهد الاثبات في قضية "الانضمام" : " لجنة العمل الخيري في التنظيم السري كانت تجمع مبالغ تتراوح بين 5 إلى 8 مليون درهم سنويا لدعم التنظيمين السري والدولي للاخوان    

يأتي بشاشة 5,5 أنش وبحجم أصغر

الهاتف الهجين «جالاكسي نوت 2» يقتحم الأسواق سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يوليو 2012

يحيى أبوسالم

عندما قامت الشركة الكروية سامسونج بطرح هاتفها الهجين "جالاكسي نوت"، الذي يجمع بين ميزات الهاتف الذكي ومواصفات الكمبيوتر اللوحي، وذلك في أواخر أكتوبر 2011، أعلنت الشركة في ديسمبر 2011، عن بيعها لأكثر من مليون نسخة من هذا الهاتف، وذلك خلال أقل من شهرين من تاريخ طرحه في الأسواق، كما أعلنت الشركة أنها تمكنت من بيع 5 ملايين نسخة في الربع الأول من عام 2012، وسبعة ملايين نسخة لغاية اليوم الأول من يونيو 2012، والعدد في زيادة مستمرة.

قبل أسابيع قليلة طالت الإشاعات هاتف الشركة الكورية الهجين “جالاكسي نوت”، وبدأت بعض المصادر المؤكدة وغير المؤكدة تكشف الخفايا وتبحث عما تخفيه الشركة الكورية من أسرار حول هذا الهاتف الذي أسر بشاشته الكبيرة ذات الوضوح العالي، الملايين من المستخدمين والمهتمين بالهواتف الذكية، التي تجمع في مواصفاتها وخصائصها بين الهواتف والكمبيوترات اللوحية.

جالاكسي نوت 2

من المؤكد أن الغالبية العظمى من المتابعين والمهتمين بما تطرحه الشركة الكورية سامسونج من هواتف وأجهزة ذكية، أصبح اليوم على علم أن شركتهم المفضلة بصدد طرح النسخة الجديدة من هاتفها الهجين “جالاكسي نوت”، ولكن الشيء الجديد الذي قد لا يعلم به ولم يسمع به العديد من هؤلاء المتابعين والمهتمين، هو أن “نوت 2” سيطل علينا خلال شهر سبتمبر المقبل، وليس في أكتوبر كما ذكرت بعض المصادر السابقة، وذلك في إشارة إلى رغبة الشركة الكورية، من لفت النظر إليها قبل أن تقوم الشركة الأميركية آبل بطرح هاتفها الذكي “آي فون 5” الذي يترقب طرحه الملايين حول العالم، والذي من المفترض أن يرى النور خلال شهر أكتوبر المقبل.

شاشة أكبر وحجم أصغر

جالاكسي نوت 2 وحسب الإشاعات وبعض المصادر المطلعة، سيأتي بشاشة مقاس 5,5 إنش، وبوضوح فائق يصل إلى “1680X1050” بيكسيل، أي أكبر من النسخة الحالية التي تأتي بحجم 5,3 إنش وبوصوح عالي يصل إلى “1280X800” بيكسيل، ما سيجعل البعض يعتقد أن حجم الشاشة الأكبر هذا سيأتي بحجم هيكل أكبر للهاتف. ولكن يبدو أن سامسونج تفكر بطريقة أخرى، حيث بينت المصادر أن هذه الشاشة الكبيرة الجديدة 5,5 إنش في النوت 2، سيحتويها هيكل هاتف أصغر حجماً من هيكل الهاتف في النسخة الحالية، ما سيجعل النسخة 2 بشاشة أكبر إنما بحجم هيكل أصغر، وهو التقنية الجديد التي من المتوقع أن تستخدمها شركة سامسونج في نسخة هاتفها الجديد، حيث سيتم تقليل الإطار الخارجي للشاشة واستبداله بزيادة حجم الشاشة والتقليل في حجم الهيكل. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

بعد إطلاق مبادرة الانسحاب من الضفة خلال عامين هل تعتقد أنها

ممكنة
مستحيلة
حالمة
australia