السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

منتخبنا يتعادل مع اليابان في "الأولمبياد العالمي" للشطرنج

منتخبنا يتعادل مع اليابان في "الأولمبياد العالمي" للشطرنج
3 أكتوبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

تعادل منتخبنا للرجال مع اليابان، في الجولة السابعة لمنافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 43 المقام حاليا بمدينة باتومي الجورجية ،وحصد منتخبنا نقطتين، بعد فوز عمر نعمان وعمران الحوسني، وخسارة جاسم الحوار وعمار السدراني، ورفع منتخبنا رصيده إلى 13 نقطة، ويأتي عمران الحوسني في مقدمة اللاعبين المتميزين، بعدما حقق 4 نقاط في 7 جولات، يليه عمر نعمان 3 نقاط وجاسم الحوار وإبراهيم سلطان ولكل منهما 2.5 نقطة وعمار السدراني برصيد نقطة واحدة، إلا أن الأخير يعد من اللاعبين الصغار الذين ينتظرهم مستقبل كبير ومشاركتهم في الأولمبياد لاكتساب الخبرة.
وجمع منتخب السيدات 12.5 نقطة، رغم خسارته في آخر جولتين أمام الجزائر ومونتنجرو، وتتصدر روضة السركال، وآمنة نعمان أفضل النتائج بعدما سجلت كل لاعبة 3 نقاط، فيما سجلت عائشة سرحان المعيني 2.5 نقطة ووافية درويش ومريم عيسى ولكل منهما نقطتين.
من جانب آخر، التقى عيسى عبد الله الباشه النعيمي سفيراً الدولة لدى جورجيا، ببعثة منتخبنا، وذلك بفندق اللاعبين، وكان في استقباله المستشار الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد وعبد العزيز خوري نائب رئيس الاتحاد وحسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد، وفوزية عباس المدير المالي رئيسة اللجنة الفنية بالاتحاد وإدارية الوفد، واللاعبين كما التقى السفير الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي المتواجد حاليا في جورجيا لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستعقد على هامش الأولمبياد.
ورحب عيسى النعيمي بالوفد في جورجيا، متمنياً لهم طيب الإقامة، مؤكداً أن سفارة الدولة جاهزة لتقديم كل الدعم للبعثة من أجل راحتهم خلال فترة المشاركة في المنافسات، مطالباً اللاعبين ببذل كل الجهد من أجل تشريف الدولة في هذا المحفل العالمي الذي يضم عدداً كبيراً من الدولة، ورفع علم الإمارات أمام العالم، وقال: جاهزون في أي وقت لتقديم الدعم والمساندة للبعثة، ونتمنى لهم مزيداً من التوفيق في الأولمبياد.
من جهته، وجه حسين خلفان الشامسي الشكر إلى عيسى النعيمي، مؤكداً أن السفارة تقدم كل الدعم للبعثة منذ وصولها إلى باتومي، وهذا ليس بغريب على سفارة الدولة في كل أرجاء العالم في تقديم كل الدعم للبعثات.
وقال: زيارة السفير رفعت من معنويات اللاعبين واللاعبات، قبل استكمال مهمتهم في الأولمبياد العالمي، ونأمل أن تكون المحصلة في النهاية جيدة. وأوضح «المنافسات قوية بين كل المنتخبات المشاركة، ولدينا ثقة كبيرة في جميع اللاعبين، ورغم أننا ندفع بعدد من اللاعبين الشباب إلا أن الطموح دائما أن نحقق أفضل مما نتوقع، مشيرا إلى أن الجميع يبذل كل ما لديه في المباريات، ومجلس إدارة الاتحاد يساند اللاعبين، ويشجعهم على الظهور والتمثيل المشرف للدولة في هذا المحفل العالمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©