• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مسجد مانشستر يفتح أبوابه لغير المسلمين في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

لندن (إينا)

يفتح مسجد حكيم خيرزا في مدينة مانشستر البريطانية أبوابه لغير المسلمين ثلاث مرات أسبوعيا، حيث دعا القائمون عليه في شهر رمضان الكريم إلى زيارته وتقاسم وجبات الإفطار التي تحضرها فئات مختلفة وتتخللها أحاديث عن الدين الإسلامي وعادات المسلمين.

ووفقا لما ذكره موقع «أوما» الفرنسي، أعرب المسؤولون عن المسجد عن سعادتهم بهذه المبادرة التي يحرص فيها مسلمو المدينة على حضور وجبات الإفطار والمشاركة إلى جانب المدعوين في التقريب بين الجاليات «فالهدف الأول من هذه المبادرة هي محاربة كراهية الإسلام والعداء للمسلمين الذي تزايد بشكل لافت في الآونة الأخيرة» كما يقول المنظمون.

وقال ساجد أمين، أحد منظمي المبادرة للصحافة المحلية: «إننا سعداء جداً بهذا الاستقبال وكذا بوجبات الإفطار التي نتقاسمها وإياهم.. هذا يعزز لدينا فكرة استغلال كل فرصة مناسبة لفتح أبواب مساجدنا في وجه كل البريطانيين وربط أواصر مع باقي أفراد مجتمعنا سواء كانوا ممثلي المجالس المحلية، عناصر شرطة، موظفين، معلمين أو مواطنين عاديين».

وأضاف: «من الرائع تشجيع هذه التقارب الديني والثقافي.. إننا نكتشف في نهاية الأمر أن أموراً قليلة فقط تبعدنا عن بعضنا البعض.. نحن نتقاسم المبادئ والهموم نفسها أكثر مما نعتقد أو يدعي البعض».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا