• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مباحثات أوروبية للجهات الدائنة مع أثينا

المركزي الأوروبي والنقد الدولي يقودان جولة جديدة لأزمة اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

أجري رؤساء المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر والمصرف المركزي الاوروبي ماريو دراغي ومنطقة اليورو يوروين ديسلبلوم والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد مشاورات أمس حول المقترحات التي تقدمت بها اثينا، بحسب مصادر أوروبية.

وقدمت اليونان مقترحاً جديداً إلى دائنيها بشأن الحصول على تمويلات مقابل إجراء إصلاحات وهو ما يثير آمالا بأن يتوصل الجانبان إلى اتفاق في مطلع الأسبوع القادم.

وأوضحت المصادر ان الاجتماع الذي تم عبر الهاتف بحث في المقترحات لان علينا تقديم تحليل مشترك الى منطقة اليورو"، عند اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو المقرر السبت في بروكسل، مضيفا "علينا التشاور على اعلى مستوى".

وأرسلت اثينا الاربعاء الماضي مقترحات حول اصلاحات اقتصادية واجتماعية لابد منها بنظر الجهات الدائنة (المصرف المركزي الاوروبي والاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي) من اجل اطلاق المفاوضات حول رزمة جديدة من المساعدات لتفادي افلاس اليونان وخروجها من منطقة اليورو.

وقال مدراء خزانة الدول الـ 19 التي تعتمد العملة الموحدة أمس، سيكون التقييم الصادر عنهم وعن المصرف المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي حاسما للقرار الذي سيتخذه وزراء مالية مجموعة اليورو اليوم السبت.

وفي وثيقة من 13 صفحة بعنوان "الاجراءات ذات الاولوية والالتزامات"، تعهدت الحكومة اليونانية تبني القسم الاكبر من الاجراءات التي اقترحتها الجهات الدائنة في 26 يونيو الماضي والتي رفضها اليونانيون في استفتاء الاحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا