الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء استخدام بطاقات ذكية في حافلات العين

بدء استخدام بطاقات ذكية في حافلات العين
2 أكتوبر 2018 01:01

عمر الحلاوي (العين)

ألغت أمس حافلات النقل في مدينة العين استخدام التذاكر الورقية في جميع الرحلات التابعة لدائرة النقل وتفعيل خدمة الدفع الآلي عبر بطاقات مخصصة للركاب تسمى بطاقة «حافلات» الذكية لدفع الرسوم داخل المدينة وضواحيها.
وتتوافر بطاقة حافلات بعدة فئات تتناسب مع احتياجات الجمهور، ويمكن الحصول عليها في مراكز خدمة العملاء في دائرة النقل ومحطات الحافلات العامة، وأجهزة إصدار بطاقة حافلات المنتشرة في المحطات، حيث يتم تعبئة البطاقات من خلال نظامين وهما النظام الشهري بدفع مبلغ 80 درهماً وتستخدم فيها البطاقة لمدة شهر كامل في مدينة العين وضواحيها من دون دفع مبلغ إضافي، أو عن طريق تعبئة الرصيد حسب طلب المتعامل وتخصم منه في كل رحلة قيمة التذكرة الإلكترونية بحسب جهة الرحلة. وتتفاوت قيمة الرحلة «التذكرة الإلكترونية» حسب نوع الخطوط وتبدأ من درهمين في الخطوط الداخلية في مدينة العين البالغ عددها 9 خطوط وسط المدينة، وحوالي 8 خطوط من وسط المدينة إلى ضواحي مدينة العين حيث تتراوح قيمة الرحلة من 3 دراهم حتى 8 دراهم، مثل منطقة القوع علي بعد 100 كيلومتر من مركز المدينة، فيما تبلغ قيمة الرحلة من مدينة العين وحتى مطار أبوظبي 10 دراهم وكذلك حتى مصفح.
وتوجد خدمة نقل بين المدن الرئيسة من دون توقف أو مع توقف في محطات محددة، وهي 4 محطات رئيسة من مدينة العين وهي محطة أبوظبي للحافلات، ومحطة الختم، ومحطة مستشفى توام، ومحطة العين للحافلات.
ووفرت الدائرة منافذ بيع بطاقات «حافلات» الذكية في محطات الحافلات الرئيسة والفرعية بمدينة العين وكانت حافلات النقل لفترة طويلة تخير الركاب بين استخدام الدفع الذكي والتذاكر الورقية، وأعلنت الدائرة عن توفير 11 جهازاً لإصدار وتعبئة التذاكر و9 أجهزة تعبئة رصيد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©