الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المعرض الرمضاني الأول يحقق نجاحاً بدعم من وسائل التواصل الاجتماعي

المعرض الرمضاني الأول يحقق نجاحاً بدعم من وسائل التواصل الاجتماعي
12 يوليو 2013 22:11
لكبيرة التونسي (أبوظبي) - يحتل الزي التقليدي الإماراتي مكانة متميزة، وكذلك المشغولات اليدوية التراثية، وينعكس ذلك على حركة البيع والشراء التي تعرف نشاطاً كبيراً خلال رمضان، مما دفع مجموعة من السيدات الإماراتيات المبدعات لتنظيم معرض رمضان الأول، من أجل فتح قنوات التواصل مع المجتمع، وتحقيق مزيد من الانتشار. وتضمن المعرض الذي نظم بأحد فنادق أبوظبي عباءات، جلابيات، أشغال يدوية، ملابس أطفال، وأدوات خشبية منقوشة، إلى غير ذلك من الإبداعات التي عرفت إقبالاً كبيراً، خاصة في اليوم الأول. وجاءت فكرة تنظيم المعرض الرمضاني الأول من جانب نورة عبد الله الخوري، صاحبة شركة تنظيم المعارض والفعاليات والأعراس، وتنتمي لمشروع « مبدعة»، التابع لغرفة الصناعة والتجارة بأبوظبي. ويهدف المعرض وفق نورة إلى مساعدة الشابات الإماراتيات اللواتي يعملن في مجالات مختلفة على زيادة الترويج لمنتجاتهن. وتنوي الخوري تنظيم معارض أخرى خلال الشهر الكريم في كل من دبي وأبوظبي، موضحة أن الفكرة حققت قبولاً من طرف المشاركات أنفسهن. وتقول الخوري عن معرض رمضان الأول «شاركت في المعرض 6 مبدعات، منهن فاطمة الهرمودي بمجموعة من العباءات والشيلات، بينما عرضت وفاء الخوري مجموعة متميزة من التنانير، أما عذارى فهي تعمل بنفسها على تزيين مجموعة من الأدوات الخشبية بنقوش متميزة، واختارت أن تقدم خلال رمضان مباخر، وصوانٍ، وأدوات للمكتب، وهي كلها أدوات تلائم نفحات الشهر الكريم، وتزيد البيوت تميزاً وتألقاً، خاصة أنها منقوشة بعناية كبيرة، أما شما فقدمت رسومات بديعة على الدفاتر ودعوات الزواج، وغيرها من الأدوات التي تحمل عبق ذكريات جميلة، والتي قد يتم الاحتفاظ بها كتحفة، فيما عرضت سلامة مجموعة من الملابس المتميزة للأطفال، والتي تختلف عما يعرض في السوق. وتقوم سلامة باستيراد خامات متميزة غير متوافرة في السوق المحلي للباحثين عن أفضل الماركات وأجود الخامات. كما قدمت نورة وشيماء تصميمات جديدة للجلابيات بما يتماشى مع الشهر الكريم. وتشير الخوري إلى أن أغلب المواطنات المشاركات في المعرض الأول الرمضاني عضوات في مشروع «مبدعة». وقالت إن وسائل التواصل الاجتماعي خلقت تفاعلاً كبيراً على مستوى الدعاية للمعرض، خاصة الانستجرام الذي ينقل صور الإبداعات، ويعطي نبذة واضحة عن المشروع، مما خلق تفاعلاً وحضوراً كبيراً للمعرض، خاصة في اليوم الأول. وتؤكد منظمة المعرض التي تعمل أيضاً على تنظيم دورات للصغار والكبار أن هدفها تحقيق انتشار أكبر للمواطنات المبدعات، خاصة بالنسبة لغير المنخرطات في برنامج «مبدعة» لتشجيعهن على تسويق أنفسهن بالطرق الصحيحة، لافتة إلى أن هناك فرصاً كثيرة في البلد يجب استثمارها بالطريقة الأفضل، من خلال الإلمام بطرق التسويق والمشاركة في المعارض. وأكدت أن المعرض الرمضاني ساعد كثيراً في التعريف بهؤلاء المبدعات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©