• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إيكر يخطف الأنظار في كأس ملك إسبانيا

كاسياس يتصدى لـ 47 تسديدة من 51 في 16 مباراة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - خطف إيكر كاسياس قائد وحامي عرين الريال الأنظار في ليلة الفوز بهدف دون مقابل على اسبانيول في ذهاب دور الـ 8 لكأس ملك إسبانيا، وعلى الرغم من نجاح كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الوحيد الذي انتهت به المباراة، في ظل غياب نادر للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التهديف، إلا أن الصحف المدريدية احتفلت وأشادت بتألق إيكر الذي نجح في تحطيم رقمه السابق وحافظ على نظافة شباكه لمدة 592 دقيقة.

وخصصت صحيفة «آس» واحداً من تقاريرها للتحدث عن تألق كاسياس الذي يرد بقوة واحترافية لافتة على قرار المدير الفني كارلو أنشيلوتي بعدم منحه الفرصة لحماية عرين الملكي في مباريات الدوري.

وتابع التقرير: «592 دقيقة بشباك عذراء، هذا ليس الرقم الوحيد لكاسياس عقب فوز الريال على إسبانيول في ذهاب دور الـ 8 لكأس الملك، بل إنه أصبح الحارس الوحيد في تاريخ النادي الملكي الذي يحافظ على نظافة شباكه في أول 5 مباريات بكأس الملك على مدار 112 عاماً، أي منذ أن انطلقت البطولة، كما تمكن كاسياس من الحفاظ على مرماه خالياً من الأهداف للمباراة السادسة على التوالي، وهو رقم لم يتحقق منذ عام 1995».

ويظل الرقم اللافت لكاسياس في الموسم الحالي، هو نجاحه في التصدي لـ 47 تسديدة وهجمة من أصل 51 في آخر 16 مباراة، أي أن نسبة نجاحه في التصدي للهجمات والتسديدات تبلغ 92%، وهي واحدة من أعلى النسب في أداء حراس المرمى، وأكمل كاسياس 14 مباراة من أصل الـ 16 مواجهة التي خاضها خلال الفترات الماضية». ونقلت صحيفة «ماركا» عن كاسياس قوله: «أتمنى أن أحافظ على شباكي بلا أهداف لأطول فترة ممكنة، وفي المقابل نتمكن خلال هذه المباريات من تحقيق الفوز لكي تصبح لنظافة الشباك قيمة حقيقية، كما أتطلع إلى تكرار هذا السيناريو في البطولات كافة».

ولدى سؤاله عما إذا كان راضياً عن ابتعاده في بطولة الدوري، رد كاسياس بقوة، قائلاً: «لقد بدأ الجميع يشعرون بالملل من كثرة الحديث عن قصة حراسة المرمى في الريال، أنا شخصياً يحاصرني الملل بسبب إصرار الصحافة على تناول هذه القضية بهذه الصورة المكثفة، رسالتي إلى الصحافة والإعلام أن يتركا الجماهير تستمتع بمباريات كرة القدم بعيداً عن أجواء الجدل، دعوهم يستمتعون بأي تشكيلة يستعين بها المدير الفني، بالنسبة لي الأمر يبدو بسيطاً، وهو أن أبذل قصارى جهدي في التدريبات، وأن أستمتع بكل مباراة أخوضها، كما أن لدي قناعة بأن دخول التشكيلة الأساسية أمر يخضع لرؤية وقرار المدرب».

وشدد كاسياس على أنه باق في صفوف الريال الموسم المقبل، مضيفاً: «أرى نفسي لاعباً في صفوف الريال، أرغب في الاستمتاع هنا في بيتي، خاصة أننا ننافس على الجبهات والبطولات كافة، أشعر بالسعادة خلال الفترة الحالية، خاصة بعد أن أصبحت أباً».

وأشاد كارلو أنشيلوتي بحارسه كاسياس، مؤكداً أنه نموذج للنجم المحترف، وتابع: «يجب أن نتقدم بالتهنئة لكاسياس لأنه يقدم مستويات رائعة، وهو بالتأكيد يستحق الأرقام القياسية التي يحققها ويحطمها، كما أنه أحد العناصر المؤثرة بقوة في نتائج وانتصارات الفريق، لقد تمكن من التصدي لانفراد خطير لفريق إسبانيول، أشعر بالرضا التام عن أداء كاسياس وكذلك لوبيز».

يذكر أن الريال بعد فوزه على إسبانيول خارج قواعده في ذهاب دور الـ 8 لكأس الملك، يكون قد اقترب بقوة من التأهل إلى الدور قبل النهائي، حيث تقام مباراة العودة بمعقل الملكي بسنتياجو برنابيو الأربعاء المقبل، وفي حال تأهل الريال إلى قبل النهائي، فإنه سوف يلتقي الفائز من حامل اللقب أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا