• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لاعبو الكويت أكدوا جدارتهم بعدة انتصارات

الخيلي يفجر أولى مفاجآت «الشرق الأوسط للبلياردو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

حقق راشد الخيلي أولى مفاجآت بطولة الشرق الأوسط للبلياردو، بفوزه على الإيراني تاشي زاركاني بطل إيران وغرب آسيا في العام الماضي بنتيجة 5/‏‏ 3، في قمة البطولة التي شهدت مشاركة 128 لاعباً، تنافسوا لتحقيق أفضل النتائج في سعيهم للانتقال للدور 64 للبطولة، التي ينظمها اتحاد البليارد والسنوكر بالتعاون مع شركة برو 9 لتنظيم الأحداث الرياضية، وتستمر حتى 13 من الشهر الجاري برعاية الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، وتقام البطولة في نسختها الأولى التي تشهد مشاركة نجوم اللعبة في منطقتنا الخليجية والعربية، إضافة لنجوم اللعبة من العديد من الدول الأجنبية في أدوارها الأولى على أرض الصالة الكبرى بفندق جي دبليو ماريوت بدبي، وستشهد صالة التزلج في دبي مول دورها نصف ونهائي البطولة.

وتمثلت المفاجأة الثانية بعودة الإيراني تاشي ليحقق فوزاً عريضاً وكاسحاً على نجم منتخبنا عبد الله سعيد بنتيجة 5/‏‏ 0، وكذلك فوز الإماراتي سالم الدرمكي على الكويتي صقر الكادي بنتيجة 5/‏‏ 4 بعد مباراة ماراثونية امتدت لأكثر من ساعة وربع الساعة، وفوز خالد الأزوني على الأردني هاني هشام بنتيجة 5 /‏‏2.

وأسفرت بقية نتائج الجولة التي أقيمت أول أمس عن فوز المصري أسامة الشرقاوي على السوري ضياء جمعة بنتيجة 5/‏‏ 3، وفوز زميله محمود جلال على طيب الظاهري بنتيجة 5/‏‏ 4، وفوز القطري وليد ماجد وصيف البطولة السابقة على عبد الله سعيد بنتيجة 5/‏‏ 1.

ولم يختلف الحال بالنسبة للاعبينا عقب فوز سالم عمران على العراقي منير عباس 5/‏‏ 2 وزميله خالد سبيته على اللبناني ربحي أبو ظاهر 5 /‏‏4، وفوز محمد الحوسني على مواطنه أبو بكر 5/‏‏ 0.

وأكد لاعبو الكويت تواجدهم بقوة بهذه البطولة عقب فوز بدر الوادي على السعودي محمد العنزي 5/‏‏ 1، وفوز زميله شاجي العجمي على الهندي جو ماثيو 5/‏‏ 2، وفوز زميله مشاري بو حميد على الإيراني حسن ناسجي 5/‏‏ 2.

وفاز اللبناني محمد برجاوي على محمد علي 5/‏‏ 3، وفوز الباكستاني هارون البلوشي على المصري وسام حسني 5/‏‏ 2.

من جانبه أشاد عبد المنعم الختال عضو اتحاد البلياردو والسنوكر بالمستوى الفني للبطولة، وأرجع ذلك لتواجد النخبة من اللاعبين من أبناء الدولة ومنطقتنا الخليجية والعربية، إضافة للعديد من نجوم اللعبة من بعض الدول الأخرى، وثمن المشاركة الكبيرة في هذه التظاهرة الرياضية الرائعة والتي جمعت النجوم ومشاهير اللعبة على أرض الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا