السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

12 منتخباً في بطولة "عام زايد" الجامعية لكرة الصالات

12 منتخباً في بطولة "عام زايد" الجامعية لكرة الصالات
2 أكتوبر 2018 00:01

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أعلن الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بداية العد التنازلي لبطولة عام زايد العربية الجامعية لخماسيات كرة القدم للصالات، التي تقام على صالة الشيخة فاطمة بنت مبارك في أبوظبي في الفترة من 4 وحتى 10 من الشهر الحالي، بمشاركة 12 دولة عربية، هي بجانب الإمارات، البحرين، السعودية، العراق، اليمن، الكويت، سلطنة عمان، السودان، مصر، الأردن، الجزائر، وفلسطين.
وتقسم منتخبات البطولة التي ينظمها الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي على مجموعتين بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة، حيث تقام المنافسات بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لنصف النهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، وتوزع في الختام جوائز عبارة عن كؤوس وميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وجاء الكشف عن ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي عقد بحضور الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحادين العربي والمحلي للرياضة الجامعية، وخالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية بمجلس أبوظبي الرياضي.
وتقوم لجنة كرة قدم الصالات باتحاد كرة القدم بالإشراف الفني، وتوفير الحكام الدوليين لإدارة مباريات البطولة، وفقاً للوائح والقوانين الدولية للعبة، وقد تم التنسيق بشكل كامل حول هذا الجانب. وكشف الدكتور سعيد الحساني أن جميع بطولات الاتحاد العربي التي تقام فيما تبقى من العام الحالي ستحمل اسم عام زايد، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء بإجماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وأكد أن تحول مسمى البطولة إلى «عام زايد» كان سبباً في ارتفاع عدد المشاركين إلى 12 دولة، وهو عدد غير مسبوق في تاريخ بطولات الاتحاد العربي، التي تقام منفصلة، مبيناً أن هذه المشاركة الكبيرة تعكس الحب الكبير للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في المنطقة والعالم، بفضل الفكر القائم على التسامح والعمل الإنساني والحكمة التي أرساها الأب المؤسس، والتي تمضي قيادتنا الرشيدة على نهجها حتى اليوم.
وقال الحساني: «نتشرف بأن تحمل البطولة اسم زايد الغالي على قلوبنا جميعاً، وعلى قلوب كل أبناء الوطن العربي من المحيط إلي الخليج، ويتزامن إطلاق اسم عام زايد على البطولة مع احتفاء الدولة بعام زايد القائد العظيم الذي وهب حياته لخير شعبه وأمته العربية والعالم كافة».
وتابع: «نعلن من أبوظبي عاصمة الرياضة الجامعية في الوطن العربي تنظيم هذه البطولة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وغيرهما من الشركاء الاستراتيجيين».
وأضاف: «نؤمن في الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بقدرة الرياضة على تعزيز قيم الإخاء والمحبة والتسامح ونشر الخير، وتعزيز التلاحم والتكاتف، ونعقد آمالاً كبيرة على هذه البطولة وغيرها من الفعاليات، في إضافة رصيد إيجابي على الساحة الرياضية العربية».
من جهته، قال خالد القبيسي: «يطيب لي أن أشيد أولاً، بإطلاق مسمى عام زايد على البطولة العربية الجامعية لكرة قدم الصالات للطلاب، والتي تمثل مبادرة مميزة، وتجسد دلالة جديدة على قيمة ومكانة الأب المؤسس عند الجميع، وتعكس الروابط القوية والمكانة المتقدمة التي تجمع الإمارات بدول الوطن العربي، والعالم أجمع. ونعلن من هذا المنبر دعمنا الكامل لبطولة عام زايد، التي ينظمها الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي ضمن أجندة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية هذا العام، وحريصون في المجلس أيضاً على توفير مستلزمات ومقومات النجاح كافة، متمنين التوفيق للجميع من إداريين ولاعبين ومنظمين ومتطوعين، للخروج بنسخة تليق بمسمى عام زايد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©