• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقى أعضاء المجلس الاستشاري التأسيسي للمؤسسة

القاسمي: «الشارقة الدولية لتاريخ العلوم» جسر للحوار العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، أن الرؤية والرسالة اللتين على مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين أن ترفعهما عند بداية انطلاقتها التنفيذية نحو العالمية أن يؤكدا دائماً على أن هذه المؤسسة هي مركز رائد ومتميز في التعريف بإسهامات العلماء العرب والمسلمين في العلوم، وبيان أثرهم في العلوم المعاصرة، وأنها تشكل جسراً للحوار العالمي والتفاعل بين ثقافات الشعوب المختلفة في هذه الميادين.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده سموه مع أعضاء المجلس الاستشاري التأسيسي لمؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين بمقر المؤسسة المؤقت بمبنى مكتبة الطالبات بجامعة الشارقة.

كما أكد سموه على أهمية دور المؤسسة في إحياء التراث العلمي العربي والإسلامي، وصيانته، والتعريف به بالنشر والترجمة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وإعداد الباحثين وتدريبهم في مختلف ميادين التراث العلمي العربي والإسلامي ورعاية المهتمين بهذه الميادين والتعريف بنشاطاتهم البحثية العلمية والتقنية، ودعمهم محلياً وإقليمياً وعالمياً، والعمل على دمج مكونات هذا التراث النظرية والعلمية في المنظومة التعليمية الحديثة، باعتباره قاسماً إنسانياً مشتركاً خدم الحضارة الإنسانية سابقاً ويشكل اليوم قاعدة معرفية للتواصل العلمي. كما أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتخصيص 210 مخطوطات من مقتنياته الخاصة لمؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين لتوضع تحت الدراسة للباحثين والمتخصصين في مجال التاريخ والبحث العلمي.

.. ويعدل النظام الأساسي لمؤسسة تريم بن عمران

الشارقة (الاتحاد) - أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (57) لسنة 2015، بتعديل المرسوم الأميري رقم (5) لسنة 2003 بشأن النظام الأساسي لمؤسسة تريم بن عمران للأعمال الثقافية والإنسانية. ونص المرسوم في مادته الأولى باستبدال نص المادة رقم (1) والمادة رقم (3) والمادة رقم (17) من المرسوم الأميري رقم (5) وحدد المرسوم في المادة (3) رسالة المؤسسة وأهدافها بأنها الوفاء لذكرى المغفور لهما تريم وعبدالله عمران- واستلهاماً لتراثهما الفكري والإنساني والثقافي والإعلامي واستذكاراَ لدورهما الريادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض