• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

القرعة تبتسم للبحرين في بطولة غرب آسيا

الأردن يعبر الكويت وينتزع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

الدوحة (د ب أ) - انتزع المنتخب الأردني بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة القدم عقب فوزه الثمين على نظيره الكويتي بهدفين مقابل هدف أمس الأول على ملعب عبدالله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وتقدم سعيد مرجان للأردن في الدقيقة 12 قبل أن يتعادل فهد الهاجري للكويت من ركلة جزاء في الدقيقة 20 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1. وفي الشوط الثاني وضح تأثر المنتخب الكويتي بطرد لاعبه أحمد عتيق في الدقيقة 49 ليستغل أبناء المدرب المصري حسام حسن الموقف لصالحهم ويحرز طارق خطاب هدف الفوز للمنتخب الأردني في الدقيقة 72.

وخطف المنتخب الأردني بهذا الفوز صدارة المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط متفوقاً بفارق نقطة عن المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني الذي تأهل أيضاً إلى الدور قبل النهائي باعتباره صاحب أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث. ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأردني مع نظيره البحريني غداً في الدور قبل النهائي، كما يلتقي المنتخب القطري مع الكويت في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى في نفس اليوم.

من ناحية أخرى، ابتسمت قرعة المنتخب المتأهل إلى الدور نصف النهائي لصالح البحرين بعد إعلان تأهله الرسمي إلى الدور نصف النهائي عبر القرعة التي أجريت أمس الأول بين منتخبات البحرين وعمان والعراق. وجاءت إقامة القرعة بعد انتهاء مباريات المجموعة الثانية في البطولة بالتعادل السلبي، إذ تعادل الأحمر البحريني مع عمان والعراق، إضافة إلى تعادل عمان والعراق بالنتيجة السلبية نفسها ما أدى إلى إجراء قرعة لحسم المنتخب المتأهل للدور نصف النهائي وابتسمت لصالح «الأحمر» البحريني واحتفل لاعبو البحرين في مقر إقامتهم مع الجهازين الفني والإداري بالتأهل إلى الدور نصف النهائي. إذ عمت الأفراح أجواء منتخبنا الوطني الذين تبادلوا التهاني بهذا التأهل وأكدوا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في الدور نصف النهائي من أجل وضع قدمهم في المباراة النهائية.

وتدرب المنتخب البحريني أمس الأول على الملاعب الفنية التابعة للاتحاد القطري بقيادة المدرب الإنجليزي أنتوني هيدسون. وشارك في تدريبات الأمس جميع اللاعبين، إذ ركز هيدسون في التدريب على النواحي الفنية والتكتيكية، حيث قام بتطبيق بعض الخطط الفنية وأشرف عليها هيدسون بقيادة مساعده مرجان عيد وقام بإيقاف التدريبات للشرح في أكثر من مناسبة، وشهدت التدريبات حماس كبير من اللاعبين على رغم أن التدريب أقيم قبل إعلان تأهل الأحمر إلا أن المعنويات كانت مرتفعة.

وأشاد علي بن خليفة رئيس الاتحاد البحريني بجهود اللاعبين في مباراتي عمان والعراق متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، وحثهم على الاستعداد الأمثل لمباراة الدور نصف النهائي والخروج بالنتيجة الايجابية التي تضع الأحمر في المباراة النهائية، مبدياً ثقته الكاملة بقدرات اللاعبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا