• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  01:49     قوات الدفاع الوطني السوري تعلن مقتل 3 من عناصرها في هجوم إسرائيلي         02:08     إخلاء مركز اقتراع في شرق فرنسا بسبب سيارة مريبة         02:10     28,54% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية حتى الساعة 10:00         02:24     مقتل سبعة جنود بانفجار عرضي في اليمن         02:36     مقتل ثلاثة من الشرطة العراقية في هجوم انتحاري جنوبي الموصل     

«سروج ذكية» لتدريب الكلاب وتعليمها الحيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

واشنطن (رويترز)

طور باحثون في جامعة نورث كارولاينا الأميركية تقنية جديدة لتحسين التواصل بين الكلاب والبشر مدفوعين بحبهم للكلاب والتكنولوجيا معا في إطار مشروع مشترك بين قسم علوم الكمبيوتر وقسم الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر وكلية الطب البيطري. وقال الدكتور ديفيد روبرتس الأستاذ المساعد لعلوم الكمبيوتر الذي كان كلبه ديزل من أول المشاركين في التجارب المعملية: «نحن نطور ما نسميه «السرج الذكي» يمكن أن تتخيله كقاعدة لاتصال ثنائي من خلال الكمبيوتر بين الكلاب وأصحابها». والسرج الذكي يشبه حقيبة ظهر مزودة بكمبيوتر تستقر بشكل مريح على ظهر الكلب، وهو مزود ببطاريتين تستقران على جانبي الكلب وبه كاميرا متصلة بالإنترنت ومحركات تصدر ذبذبات مماثلة للتكنولوجيا التي تجعل الهاتف المحمول يصدر ذبذبات.

وباستخدام قرص لوحي لإرسال الإشارات إلى الجهاز وإلى الكلب يتمكن الباحثون من متابعة رد فعل الكلب وكيف يفسر إشارات التواصل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا