السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

37 % نسبة إنجاز المرحلة الأولى من مشروع السوق المركزي في مدينة زايد

37 % نسبة إنجاز المرحلة الأولى من مشروع السوق المركزي في مدينة زايد
1 أكتوبر 2018 03:59

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

بلغت نسبة إنجاز المرحلة الأولى في مشروع استثمار السوق المركزي بمدينة زايد، والذي تنفذه بلدية منطقة الظفرة، بالتعاون مع شركة المارينا للاستثمار المطور للمشروع 37 %.
وأوضح الدكتور سلطان سالم المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي بالإنابة رئيس لجنة الاستثمار ببلدية منطقة الظفرة بأن المشروع ينقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى التي تغطي مساحة 10,000 متر مربع، بلغت نسبة الإنجاز فيها 37%، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الأول من العام 2019. وستبدأ المرحلة الثانية التي تغطي 41,828 متراً مربعاً بعد نقل المتاجر الموجودة إلى المبنى الجديد، ومن المتوقع بأن يتم إنجاز كامل المشروع في نهاية عام 2020.
وأضاف بأن المشروع يتكون من طابقين، حيث يضم الطابق الأرضي هايبر ماركت ومحال للبيع بالتجزئة ومحال تجارية وردهات عامة. ويضم الطابق الأول مطاعم ومحال البيع بالتجزئة وأكشاكاً، بالإضافة إلى منطقة ألعاب أطفال ومحال ومرافق صحية والردهات العامة ومنطقة انتظار، وقاعة سينما، وقاعات متعددة الأغراض. أما المناطق الخارجية للمشروع فتشمل محال تعتبر بديلة للمستأجرين في السوق الحالي، ومواقف سيارات ومسطحات خضراء ومماشي.
وأشار المنصوري إلى أن تطوير المشروع يتم من خلال إعادة تأهيل المبنى القائم، وإضافة مبان جديدة بالشكل الذي يؤدي إلى تحقيق الاستغلال الأمثل لأرض المشروع. ويحقق متطلبات وحاجات المجتمع المحلي في مدينة زايد، ويلبي زيادة احتياجات المنطقة لنشاط التسوق والترفيه، وبما يتوافق مع التطور الحضاري، والتنوع في اختيار المحال التجارية والماركات العالمية، وبما يلبي احتياجات المنطقة، واستخدام المواد المحافظة على سلامة البيئة العامة والمستدامة.
وحرصت بلدية منطقة الظفرة والمطور على مراعاة توفير البديل لأصحاب المحلات في السوق الحالي، انطلاقاً من رؤية البلدية لتحقيق رضا المتعاملين في منطقة الظفرة. وقال إن المشروع يتميز بالعديد من عناصر الجودة، كالحفاظ على روح المكان في المنطقة السكنية والشكل التراثي العام. واستخدام المواد المحافظة على البيئة العامة المستدامة، وكذلك المعرفة بالأذواق والاحتياجات وتلبيتها. وأكد حرص البلدية على تقديم كافة التسهيلات والدعم، وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال، انطلاقاً من توجيهات حكومتنا الرشيدة، ورؤية دائرة التخطيط العمراني والبلديات.
وعن الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للمشروع أكد المنصوري أنه سيوفر أماكن تلبي احتياجات سكان المدينة كافة، ويخفف عنهم عناء السفر لمسافات طويلة للتسوق والترفيه، كما أنه يسهم في جذب السياحة والتنوع التسويقي بالمنطقة، وزيادة فرص العمل. من جانبه، أشاد المطور «المارينا للاستثمار»، بتعاون بلدية منطقة الظفرة وتذليلها كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين والمطورين بهدف جذب المستثمرين للمنطقة التي تتميز بإمكانيات كبيرة وخدمات متميزة. وأضاف بأن العمل بالمشروع يسير وفق الخطة الإستراتيجية لإنجازه، مع مراعاة أصحاب المحلات الحالية بالسوق. ويسهم المشروع في توفير متطلبات السكان من الترفيه والتسوق والتنوع التجاري، ويواكب النهضة التي تشهدها مدن المنطقة في المجالات كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©