• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سفارات الدولة تشرف على تنفيذ مشروع «إفطار الصائم»

«إمارات الخير» تواصل توزيع المساعدات حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

باماكو (وام)استوكهولم (وام)

عواصم (وام)

أشرفت سفارات الدولة في الخارج على تنفيذ مشروع إفطار الصائم، فيما واصلت المؤسسات الإماراتية الخيرية توزيع المساعدات الإنسانية في عدد من العواصم. فقد أشرفت سفارة الدولة في السنغال على توزيع 900 سلة غذائية على الأسر المتعففة في جمهورية سيراليون بالتعاون مع الأمانة العامة للشؤون الدينية في العاصمة فريتاون، كما تم توزيع السلال الغذائية على المحتاجين والفقراء ودور الأيتام والمساجد وعائلات ضحايا الحرب الأهلية في سيراليون.وتضم السلة الغذائية المواد الغذائية والتموينية الرئيسة التي تسد احتياجات الأسر أكثر من شهرين، وأعربت الفئات المستفيدة من المساعدات عن سعادتها موجهة الشكر والتقدير لدولة الإمارات ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على هذه اللفتة الكريمة التي تعبر عن تضامن إنساني مع الشعوب المحتاجة.كما عبر المسؤولون في سيراليون عن شكرهم لحكومة وشعب دولة الإمارات على هذه المبادرة الإنسانية، واهتمت وسائل الإعلام في سيراليون بهذه المساعدات التي قدمتها المؤسسة حيث نقلها التلفزيون الحكومي فيما ثمنت الصحف المحلية المبادرة المهمة بالنسبة لشعب سيراليون الذي يعاني جزء كبير منه الفاقة والحاجة.وأشرفت سفارة الدولة لدى بيروت على توزيع كمية من الأدوية التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى 5 مستشفيات ومستوصفات في بلدة عرسال اللبنانية ضمن حملة «تراحموا».وتأتي هذه المساعدات التي قام بتوزيعها فريق مكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في السفارة بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اللبنانية في إطار المساعدات الإماراتية التي تستهدف مختلف المناطق اللبنانية.

وشدد حمد سعيد سلطان الشامسي، سفير الدولة لدى لبنان، الذي تابع عملية توزيع المساعدات في البلدة عبر التواصل المستمر مع الفريق الإغاثي التابع للسفارة على أهمية وصول الأدوية إلى المستفيدين.وأشرفت سفارة الدولة في روما بالتعاون مع الجمعية الثقافية الإسلامية بمسجد قباء بروما على تنفيذ مشروع إفطار الصائم الذي تموله مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لإعداد موائد الإفطار لأبناء الجالية الإسلامية في إيطاليا . ويأتي هذا المشروع ليجسد القيم الحميدة لمعاني التكافل الاجتماعي والعطاء والتراحم والتخفيف من معاناة الفقراء خلال هذا الشهر الكريم وما له من انطباع جيد في نفوس المستفيدين من أبناء الجالية الإسلامية.

كما أشرفت سفارة الدولة لدى السنغال وبمتابعة مباشرة من محمد سالم الراشدي سفير الدولة في داكار على عملية توزيع أكثر من 1200 سلة غذائية 35 كجم للسلة الواحدة بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الأسر الفقيرة والمتعففة ، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية في مالي وفق لوائح معتمدة تضم عدداً كبيراً من النازحين والمتضررين جراء الحرب الأهلية.

حضر حفل التوزيع وكيل وزارة الشؤون الدينية في مالي وممثل عن السفارة وحاكم باماكو وعدد من أئمة المساجد، وتوجه وكيل وزارة الشؤون الدينية في مالي بالشكر إلى دولة الإمارات حكومةً وشعباً، وإلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مساعدتها الدائمة للمنكوبين والنازحين بسبب الحرب، مؤكداً أن دولة الإمارات وهيئاتها الخيرية كانت دائماً حاضرة في مالي لدعم الشرائح الفقيرة والمحتاجة رغم البعد الجغرافي.

وبادرت سفارة الدولة لدى مملكة السويد إلى إقامة مآدب إفطار جماعية نيابة عن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، استضافت عليها أبناء الجالية المسلمة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وقد نظمتها في العديد من المساجد والجمعيات والمراكز الإسلامية الموزعة في العاصمة استوكهولم وضواحيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض