• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتفاع مفاجئ في حجم الصادرات الألمانية خلال مايو الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

فيسبادن (ألمانيا)(د ب أ)

ذكر المكتب الاتحادي للإحصاء أن الصادرات الألمانية ارتفعت بشكل ملحوظ ومفاجئ خلال شهر مايو الماضي موضحاً من مقره في مدينة فيسبادن الألمانية أن الصادرات ارتفعت بنسبة 1,7% خلال هذا الشهر عن المستوى الذي سجل في الشهر الذي يسبقه.

وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون تراجع الصادرات في المتوسط بنسبة 0,8%.

وأضاف المكتب أن الواردات ارتفعت أيضاً بنسبة 0,4% عما كان متوقعاً. وأوضح المكتب أن حجم الصادرات التي تم توريدها إلى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وكذلك إلى دول منطقة اليورو ارتفع خلال شهر مايو. وأضاف أنه تم استيراد بضائع من هذه البلدان أيضاً.

وأشار المكتب إلى أن الصادرات إلى الدول خارج الاتحاد الأوروبي ارتفعت أيضا، ولكن بمعدل أقل من حجم الصادرات إلى داخل دول أوروبا.

من ناحية أخري، رصد المكتب الاتحادي للإحصاء عودة ازدهار قطاع السياحة في ألمانيا من جديد خلال شهر مايو الماضي. ووأوضح المكتب في مقره بمدينة فيسبادن الألمانية أمس أن الفنادق المحتوية على ما لا يقل عن عشر وحدات نوم سجلت 42 مليون ليلة مبيت خلال شهر مايو.

وأضاف المكتب أن هذه الليالي تزيد بنسبة 7٪، عما تم تسجيله في نفس الشهر من العام الماضي. وأشار إلى أنه تم تسجيل عدد أكبر من الضيوف القادمين من ألمانيا.

يذكر أنه لم تتم مواصلة الاتجاه الإيجابي في قطاع السياحة الألمانية وعدد ليالي المبيت في الفنادق خلال شهر أبريل الماضي.

ولكن قطاع السياحة عاد من خلال ما سجل في شهر مايو إلى النمو المستمر الذي يشهده منذ أعوام كثيرة. وأشار المكتب إلى أن عدد ليالي المبيت التي سجلت خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام تزيد بنسبة 4٪ عن الرقم القياسي، الذي سجل في عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا