السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بعد تسجيلها 7 حوادث غرق.. شرطة أبوظبي تحث هواة السباحة على الالتزام بتعليمات السلامة

بعد تسجيلها 7 حوادث غرق.. شرطة أبوظبي تحث هواة السباحة على الالتزام بتعليمات السلامة
30 سبتمبر 2018 17:18

حذرت شرطة أبوظبي الجمهور من تجاهل تعليمات السلامة واللامبالاة بالسباحة في الشواطئ والأحواض، على نحو يعرضهم لمخاطر الغرق، ونبهت إلى أن حادثة الغرق تحصل خلال دقائق قليلة في مثل هذه الظروف.
وأفادت بأن عدد حوادث الغرق بلغ 7 حوادث لأشخاص من فئات عمرية مختلفة في أبوظبي خلال العام الجاري، داعيةً هواة السباحة إلى عدم التهاون في ممارستها دون إجادة المهارات والخطوات الصحية التي تجنب الشخص مثل هذه الحوادث.
وقال العقيد محمد إبراهيم العامري مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية، إن الإقبال على ممارسة السباحة دون الإلمام بها عمل غير مبرر يؤدي إلى مخاطر قد تفضي إلى الموت أحيانا، داعياً إلى تدارك ذلك باتباع تعليمات السلامة العامة، ووجود شخص يجيد الإنقاذ لتفادي أي خطر.
واعتبر وعي الأفراد والاستجابة للإرشادات الخط الأول للتصدي لحوادث الغرق، ونشر هذه الثقافة في المجتمع، مقابل جهود شرطة أبو ظبي والجهات المعنية الأخرى في تنفيذ برامج وحملات التوعية، التي تحث على السلوكيات والتصرفات الإيجابية من أجل سلامة الجميع.
وأشار إلى أن التهاون واللامبالاة في ممارسة السباحة يعرضان الشخص إلى الإجهاد وعدم القدرة على العودة إلى الشاطئ ما يجعله عرضة للغرق خاصة بعد قطع مسافة طويلة، موضحاً أسباباً أخرى بعدم تقدير المسافة، وعدم الاستخدام الصحيح لوسائل السلامة، أو السباحة في ظروف جوية سيئة، مثل اضطراب البحر وارتفاع الموج، وشدة الرياح والتيارات المائية.
وتطرق إلى أهمية منع السماح للأطفال بممارسة السباحة بمفردهم في الأحواض أو الشواطئ البحرية، وتعريف النشء بمخاطر ذلك، ومراقبتهم وعدم الانشغال عنهم، و وضع سياج حول حوض السباحة وعمل أرضية مانعة للانزلاق وارتداء معدات السباحة وتزويد الأطفال بأطواق وأدوات النجاة وقفل الأبواب المؤدية إلى الأحواض.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©