• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

الأكبر من نوعه بالشرق الأوسط وأطلقه «دبي للصحافة» بالتعاون مع «الإمارات للشباب» و«وطني الإمارات»

محمد بن راشد يشهد إطلاق البرنامج الإعلامي الوطني للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على هامش أعمال الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي، إطلاق مبادرة «البرنامج الإعلامي الوطني للشباب» التي تعاون في إطلاقها «نادي دبي للصحافة» مع «مجلس الإمارات للشباب»، و«مؤسسة وطني الإمارات» بهدف إعداد كوادر إعلامية إماراتية شابة مؤهلة ومدربة، وفق أعلى المعايير العالمية ضمن برنامج تدريبي هو الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب: «إن المشهد الإعلامي يشهد متغيرات كثيرة، كما أنه يشهد تطوراً متسارعاً وكبيراً في جميع مجالاته، ولاسيما مع ظهور قنوات تواصل إعلامية جديدة لم تكن موجودة في السابق، وأصبحت تحظى بمتابعة واهتمام الشباب الذين يمثلون الشريحة الأكبر في أي مجتمع من المجتمعات».

وبيّنت معاليها أن منتدى الإعلام الإماراتي بدورته الحالية يسلط الضوء على مجموعة من القضايا الإعلامية المهمة التي تتطلب الوقوف عندها والتعمق بدراستها، للخروج بالتصورات المهمة التي تعزز من المشهد الإعلامي، وتعزز في الوقت ذاته من مشاركة الشباب الإماراتي في صياغة مستقبل الإعلام المحلي.

وأشارت معاليها إلى أهمية إيجاد نوع من الترابط والتنسيق بين ما يطرحه الإعلام وتطلعات الشباب ليكونوا قادرين على المساهمة الفاعلة في مسيرة التطور والتجدد التي يشهدها الإعلام، كما أكدت معاليها أن الشباب يمتلكون الرؤية الاستشرافية والرغبة في الابتكار والتجديد، ولهذا لابد من إشراكهم في صياغة الخطط الإعلامية المستقبلية، لأنهم الأقدر على صناعة مستقبل الإعلام.

وأوضحت معاليها أن دولة الإمارات، وإيماناً منها بدور الشباب في صناعة إعلام عربي متميز، فقد أطلقت مبادرات إعلامية مبتكرة لتحفيز الشباب العربي وتطوير قدراتهم ليكونوا أقدر على ممارسة العمل الإعلامي وخدمة مجتمعاتهم، مؤكدة حرص مجلس الإمارات للشباب على مساندة كل المبادرات الرامية إلى تعزيز دور الشباب وإسهاماتهم في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الإعلام بما يحمل من أهمية لدوره المؤثر في المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا