الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اتفاقية تعاون بين «أبوظبي المهني» و«الإنشاءات البترولية»

اتفاقية تعاون بين «أبوظبي المهني» و«الإنشاءات البترولية»
30 سبتمبر 2018 02:52

أبوظبي (الاتحاد)

أبرم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني مذكرة تفاهم مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، يتم بموجبها التعاون بين الطرفين لاستطلاع فرص العمل والتطوير الوظيفي للطلبة من مواطني الدولة، وذلك بهدف تعزيز سياسات توطين الوظائف في شركة الإنشاءات، وتوفير فرص وظيفية مستدامة للمخرجات الوطنية في سوق العمل.
ووقع المذكرة عن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، د. عبدالرحمن جاسم الحمادي المدير العام، وعن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية المهندس أحمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي للشركة.
وتنص مذكرة التفاهم على توفير البرامج التدريبية التي تقوم على تنمية مهارات الطلبة المواطنين وتطوير خبراتهم في مجال العمل الميداني ورفع كفاءات وقدرات المخرجات في عدة مجالات منها إدارة المشاريع والهندسة والمشتريات وتصنيع وتركيب وتشغيل منشآت النفط والغاز، حيث تقوم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بتنفيذ برامج التدريب والتأهيل المتقدمة بما يتوافق وأفضل المعايير العالمية.
كما تهدف مذكرة التفاهم إلى توفير عقود الرعاية الطلابية من خلال استقطاب النخب الطلابية المتميزة لاستكمال دراساتهم وتطوير مهاراتهم في ضوء متطلبات سوق العمل، إلى جانب تأمين مستقبل وظيفي لخريجي المعهد في شركة الإنشاءات بما يسهم في تعزيز التوطين في التخصصات المستهدفة وإعداد مخرجات عالية الكفاءة قادرة على مجاراة الطلب المتزايد في سوق العمل. وقال د. عبدالرحمن جاسم الحمادي، إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تأتي في إطار سعي الجانبين للمشاركة في مسيرة التنمية البشرية التي تشهدها دولة الإمارات، حيث تضع القيادة الرشيدة التوطين كأولوية وطنية على المستويات كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©