• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جارسيا يختفي من معسكر المنتخب الكوبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

شيكاغو (د ب أ)

اختفى المهاجم الكوبي كيلر جارسيا من معسكر منتخب بلاده المشارك في بطولة الكأس الذهبية في الولايات المتحدة الأميركية، ويشتبه أن يكون الأمر مرجعه إلى التهرب. ولم يشاهد اللاعب أمس الأول خلال الإفطار أو خلال تدريبات الفريق الذي خاض في وقت لاحق أمس أولى مبارياته في البطولة أمام المكسيك. وقال رئيس البعثة الكوبية ريني بيريز إنه لا يعرف شيئا عن مكان وجود جارسيا «25 عاماً»، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لا يمكن التحدث في الوقت الراهن عن هروب اللاعب. وقال بيريز في تصريحات لوسائل الإعلام المكسيكية: «لم نتأكد بعد من مكان تواجده وهو لم يخض التدريبات».

وجاء اختفاء اللاعب جارسيا في لحظة عصيبة بالنسبة للمنتخب الكوبي الذي وصل إلى الأراضي الأميركية وهو يعاني من نقص عددي، بعد أن غاب عن مرافقته في هذه البطولة المدير الفني راؤول جونزاليز وستة لاعبين من قوامه الأساسي. وسجلت في الأعوام الأخيرة عدة حالات هروب للاعبين الكوبيين إلى الولايات المتحدة الأميركية للتعاقد مع بعض الفرق هناك.

يذكر أن السلطات في كوبا فتحت الباب مؤخراً أمام الرياضيين الوطنيين للتعاقد مع أندية أجنبية، حيث ألغت كوبا بعد انتصار ثورة 1959 مفهوم الاحتراف في الرياضة ولم تكن تسمح للاعبين طوال عقود بالتعاقد مع أندية خارجية. ويشارك 12 منتخبا من دول اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم «كونكاكاف» في بطولة الكأس الذهبية التي انطلقت الثلاثاء الماضي وتنتهي في 26 يوليو الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا