• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سحب قرعة البطولتين على هامش اجتماع اللجنة التنظيمية

«الأبيض» في مواجهة «الأخضر» مفتتحاً خليجي الناشئين والشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

أحمد سليم (الدوحة)

سحبت في العاصمة القطرية الدوحة قرعة بطولتي خليجي الناشئين لكرة القدم مواليد 2000، والشباب مواليد 1997، على هامش الاجتماع السابع والعشرين للجنة التنظيمية لكرة القدم في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في حضور راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وسعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري، وصالح عبد الله الفارسي نائب رئيس الاتحاد العماني، وناصر الطاهر ممثلاً للاتحاد الكويتي عضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون، وأحمد عبد الرحمن الخميس أمين عام الاتحاد السعودي، وميرزا أحمد علي ممثلاً للاتحاد البحريني، وحمد المناعي مستشار أول مكتب رئيس الاتحاد القطري، وعلي جاسم المفتاح مدير البطولة رئيس اللجنة المنظمة المحلية، وأحمد عبد الرحمن المفتاح مدير الشؤون المالية بالاتحاد القطري، فيما اعتذر أحمد عبد الله النعيمي رئيس اللجنة التنظيمية عن الحضور لظروف خاصة.

وأوقعت قرعة البطولة الخليجية الثانية عشرة للمنتخبات الخليجية مواليد 2000 (خليجي الناشئين)، والتي تستضيفها الدوحة على ملعب أكاديمية أسباير المغطى خلال الفترة من 20 إلى 29 أغسطس المقبل، منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية، التي تضم قطر المستضيفة والسعودية، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات عمان والكويت والبحرين.

ويبدأ «الأبيض» مشواره في البطولة بمواجهة الأخضر السعودي 22 أغسطس، حيث يحصل على راحة في الجولة الأولى، بينما يخوض مباراته الثانية أمام قطر يوم 24 أغسطس.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي تقام مبارياته 27 أغسطس، بينما يلعب الفريقان صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس 26 أغسطس.

ويتأهل الفائزان من الدور نصف النهائي للعب في نهائي البطولة 29 أغسطس، ويسبقها مباراة تحديد المركز الثالث في نفس اليوم، وفي حالة انتهاء مباريات الدور النهائي للبطولة أو مباريات تحديد المراكز بالتعادل يتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح دون الحاجة للعب وقت إضافي.

من جهة أخرى أسفرت قرعة البطولة الخليجية الحادية عشرة لمواليد 1997 (خليجي الشباب) عن وقوع منتخبنا في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبي البحرين والسعودية، بينما ضمت الثانية منتخبات قطر والكويت وعمان، ومن المقرر أن تستضيفها أكاديمية أسباير أيضاً خلال الفترة من 3- 12 سبتمبر المقبل.

ويبدأ «الأبيض» مشواره في البطولة بمواجهة الأخضر السعودي 3 سبتمبر، بينما يلعب مباراته الثانية 5 سبتمبر أمام البحرين، وتقام البطولة بنظام بطولة الناشئين نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا