السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"دربي" مدريد سلبي لتبقى صدارة الليجا مشتركة بين برشلونة والريال

"دربي" مدريد سلبي لتبقى صدارة الليجا مشتركة بين برشلونة والريال
30 سبتمبر 2018 00:55

رفض ريال مدريد مجدداً هدية من غريمه التقليدي برشلونة للانفراد بصدارة الليجا بعد أن سقط هو الآخر في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في "دربي" العاصمة الإسبانية مساء السبت على ملعب (سانتياجو برنابيو) في قمة الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وكان الفريق الكتالوني قد واصل نزيف النقاط، للمباراة الثالثة تواليا، بتعادله إيجابيا (1-1) على أرضه أمام أثلتيك بلباو، ليهدي فرصة الانفراد بالصدارة للغريم التقليدي الذي فرط فيها هو الآخر بهذه النتيجة.
وتعد هذه المرة الثالثة على التوالي في الليجا التي يعرف فيها الدربي نتيجة التعادل، ولكن هذه المرة بنتيجة سلبية، على ملعب البرنابيو، بعد انتهاء آخر مواجهتين بتعادل ولكن إيجابي وبنفس النتيجة (1-1).
كما استمر مسلسل العقدة بالنسبة للريال في عدم الفوز على ملعبه أمام جاره اللدود في الليجا، للعام السادس تواليا، علما بأن آخر فوز له في المسابقة يعود لمواجهة الدور الأول في موسم (2012-13) وتحديدا في أول ديسمبر/كانون أول 2012 عندما فاز أصحاب الأرض بثنائية نظيفة.
واستمر مسلسل إهدار النقاط من جانب الريال للجولة الثانية على التوالي، بعد السقوط بثلاثية نظيفة على يد إشبيلية، ليصبح رصيد الفريق 14 نقطة، في الصدارة إلى جانب البرسا، مع أفضلية كتالونية في الأهداف.
في المقابل، يأتي "الروخيبلانكوس" في المرتبة الرابعة برصيد 12 نقطة.
كان الأتلتي هو الطرف الأفضل في الشوط الأول بشكل عام وكان صاحب الفرص الأخطر في هذا الشوط، بينما لم تكن للفريق الملكي سوى فرصة خطيرة جاءت بأقدام النجم الويلزي جاريث بيل.
كادت الدقيقة 18 أن تسفر عن أول أهداف اللقاء عندما وجد النجم الفرنسي أنطوان جريزمان نفسه في شبه انفراد بالبلجيكي تيبو كورتوا بعد تمريرة بينية من كوكي ريسوركسيون، ولكن بطل العالم لعب الكرة برعونة في وجه كورتوا.
وجاء الرد سريعا من الريال بعدها بثلاث دقائق عن طريق جاريث بيل الذي فشل في هز شباك يان أوبلاك وهو على بعد سنتيمترات من المرمى.
وفي الدقيقة 37 أهدر دييجو كوستا انفرادا آخر للأتلتي بعد تمريرة بينية من جريزمان انطلق على إثرها كوستا حتى منطقة جزاء الميرينجي ولكن كورتوا خرج وأقفل عليه الزاوية ليضطر المهاجم الدولي لتسديد الكرة في جسده وتخرج لركنية.
لم تسفر دقائق الشوط المتبقية عن جديد ليخرج الفريقين بشباك نظيفة.
في الشوط الثاني، كان الفريق الملكي هو الطرف الأفضل وسيطر تقريبا على النصف الأول من أحداثه وسط تراجع كبير وغير مبرر من لاعبي الأتلتي.
وكاد ماركو أسينسيو أن يفض الاشتباك في الدقيقة 65 بعدما انفرد بيان أوبلاك ولكن الحارس السلوفيني تألق وأبعد الكرة بيده، ليبقي على عذرية شباكه.
استمرت هيمنة لاعبي الريال على مجريات الأمور وسط استبسال دفاعي كبير من الضيوف، وأهدر داني كارباخال فرصة هدف مؤكد لأصحاب الأرض في الدقيقة 77 عندما استلم تمريرة بينية من لوكا مودريتش داخل المنطقة ولكنه فضل التسديد في زاوية أوبلاك بدلا من تمرير الكرة لزملائه الذين كانوا في وضع أفضل.
مرت الدقائق المتبقية دون جديد على مستوى النتيجة لينتهي "دربي" العاصمة بشباك نظيفة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©