• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

ينافس في المسابقة الرسمية بـ «القاهرة السينمائي»

«سرب الحمام».. سينما كويتية تخلد ذكرى الشهداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بعد فيلمي «حبيب الأرض» و«العتر»، كشفت رئيسة شركة «دار اللؤلؤة» للإنتاج الفني، الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عن ترشح فيلمها الأخير «سرب الحمام»، ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39.

والفيلم تم تصويره في الكويت، وإخراج رمضان خسروه، وتأليف وسيناريو وحوار لطيفة الحمود وخالد الشطي وأمينة عبدالله، وبطولة داوود حسين والمطرب بشار الشطي وفاطمة الصفي وجمال الردهان ورسول الصغير وعلي ششتري وعبدالناصر الزاير وحسن إبراهيم وفهد العبدالمحسن وأحمد إيراج وبدر الشعيبي.تدور أحداث الفيلم المستوحى من مشاهد متفرقة أثناء فترة الاحتلال العراقي لدولة الكويت، حول مجموعة من شباب المقاومة الذين يواجهون صراعا ومعركة ملحمية مع جيش النظام المحتل، حيث ينتج عن ذلك الصراع مدى حجم التضحية فداء للوطن.

منارة الفن

وعبرت الصباح عن سعادتها لترشيح الفيلم من قبل إدارة مهرجان القاهرة السينمائي قائلة: مشاركة «سرب الحمام» في مهرجان القاهرة تاج كبير لفريقنا وتقدير خاص لنا، ودليل كبير علي أهمية الفيلم، ولا يخفى على أحد في العالم أن مصر منارة الفن تألقت لنحو 107 أعوام في صناعة السينما، وعلمت ودربت ومنحت الكثيرين في الوطن العربي الجدارة والإبداع في هذا المجال.

ولفتت الصباح إلى أن الكويت زاخرة بالشباب المبدع الذي يحتاج لمد يد العون له وتنمية مهاراته ولهذا تم تأسيس الفرقة السينمائية الأولى، حيث تم الاستعانة بأكاديميين مبدعين على أعلى مستوى لتدريب أفراد الفرقة من مصر، وبلغ عدد الأعضاء المتدربين 18 شاباً وشابة مبدعين في مجالات مختلفة منها الإخراج والتصميم والديكور والإضاءة والمكياج وكتابة السيناريو والتصوير، ليصبحوا نواة لصناعة السينما ليس فقط في دار اللؤلؤة ولكن في دول الخليج ككل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا