الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عروض السيارات تجتاح مواقع التواصل .. والمستعمَل «يكسب»

عروض السيارات تجتاح مواقع التواصل .. والمستعمَل «يكسب»
30 سبتمبر 2018 03:07

حاتم فاروق (أبوظبي)

اجتاحت العروض الموسمية أسواق السيارات المحلية على مختلف الفئات والطرازات الجديدة، في وقت سعت فيه وكالات السيارات الوطنية إلى ابتكار طرق جديدة للعروض والتخفيضات، سواء من خلال منح عملاء السوق مكافآت مجانية تشمل الصيانة والتأمين المجاني أم تقديم تخفيضات سعرية متميزة من خلال تأجيل سداد الدفعة الأولى، سعياً وراء استقطاب الشريحة الكبرى من العملاء خلال الموسم الجديد.
في الوقت الذي شهدت فيه أسواق السيارات المستعملة زخماً واضحاً في الكميات المعروضة وأيضاً إقبال جمهور العملاء على شراء السيارات المستعملة للاستفادة من فروق الأسعار الكبيرة مع أسعار الموديلات الجديدة، بحسب عملاء بالقطاع.
وفي السياق ذاته، قال علاء الدين الخطيب «وسيط سيارات»، إن الطلب على شراء السيارات المستعملة شهد خلال الشهور القليلة الماضية نمواً ملحوظاً، في وقت تراجع فيه الإقبال على اقتناء السيارات الجديدة، مؤكداً أن وكالات السيارات بدأت تعمل في شراء وبيع السيارات القديمة بعدما تأكد لها أن هذا السوق في توسع مطرد.
وأضاف أن السيارات المستعلمة المعروضة تلقى أكثر من عرض للشراء لدرجة أن المقابل المادي المحدد من قبل صاحب السيارة يزداد عن توقعاته مما يؤكد أن الإقبال على شراء السيارات المستعملة بدأ يتخذ منحى تصاعدياً، مقابل المبيعات المسجلة للسيارات الجديدة.
وفي المقابل، لجأت وكالات السيارات بالدولة إلى مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها لتسويق الموديلات الجديدة، في وقت كشفت فيه المؤشرات عن تراجع واضح لمبيعات السيارات الجديدة بالتزامن مع الركود الذي تشهده أسواق السيارات، فيما توقع خبراء عاملون بالقطاع بلوغ نسبة الانخفاض في مبيعات السيارات بالأسواق المحلية إلى 20% بنهاية العام الجاري، مقارنة بـ2017.
وقال عمار الجهماني مدير «فولكس واجن» أبوظبي إن العروض الموسمية للموديلات الجديدة، تلقى إقبالاً ملحوظاً من قبل عملاء السيارات في الدولة، لافتاً إلى أن العروض تتضمن الأسعار بنسب متفاوتة، متوقعاً أن تشهد مبيعات السيارات في السوق المحلية طفرة ملحوظة حتى نهاية العام الجاري، بالتزامن مع توجه معظم وكالات السيارات بالدولة إلى اتباع أساليب جديدة لتسويق العروض السعرية والميزات المجانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تشهد انتشاراً واسعاً بين الجمهور.
من جانبه، قال فرانك برنتالر، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للسيارات وأوتوروت للتأجير والسيارات المستعملة في مجموعة الفهيم «طرحت شركة الإمارات للسيارات عدداً من العروض الترويجية التي تتزامن مع إطلاق الموديلات الجديدة، وأتمت حملة على مواقع التواصل للترويج عن العروض الجديدة».
وأضاف أن الشركة قدمت عروضاً على السيارات شملت الدفعة الأولى وعروضاً للصيانة والضمان.
من جهة أخرى، يقول سيد عالم مدير شركة «الإمارات للإطارات»: من خلال مراقبتي للسوق أعتقد أن ركود أسواق السيارات المحلية خلال العام الجاري، حفز وكالات السيارات بالدولة للإعلان عن مزيد من العروض والتخفيضات السعرية والميزات التفضيلية لجذب المزيد من العملاء لاقتناء الموديلات الجديدة، منوهاً بأن تراجع مبيعات السيارات المحلية بنسب تتراوح بين 20 و30% خلال العام الجاري مقارنة بالمبيعات المسجلة العام الماضي، جعل أصحاب الوكالات يبتكرون أساليب جديدة للتسويق.
وقال محمد مصطفى، إنه بمجرد الإعلان عن رغبته في بيع سيارته المستعملة تلقى أكثر من عرض للشراء من قبل عدد من المشترين الذين أبدوا جميعهم رغبتهم في دفع المبلغ مع رسوم نقل الملكية، منوهاً بأنه قام ببيع السيارة بقيمة أكبر من القيمة التي حددتها شركات التأمين من قبل، وهو ما يؤكد أن أسواق السيارات المستعملة تشهد حالياً زخماً واضحاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©