• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 19 مدنيا في قصف على حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

أ ف ب

قتل 19 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال وامرأة حامل، مساء الأربعاء، في قصف بالبراميل المتفجرة من طيران النظام وبالقذائف الصاروخية مصدرها مواقع المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي، اليوم الخميس "قتل 15 مدنيا على الأقل بينهم أربعة أطفال وامرأتان اثنتان، إحداهما حامل، عدد الشهداء الذين قضوا في قصف ببرميل متفجر على منطقة في حي كرم البيك في حلب نفذته طائرة مروحية تابعة للنظام".

وإشار إلى أن "جميع الأطفال هم تحت العاشرة"، مشيرا إلى أن البرميل أصاب مبنى في الحي الواقع في شمال شرق المدينة "خلال وقت الإفطار".

وشوهد رجال في المكان يصرخون وهم ينقلون جثة فتى مدماة قبل أن يغطوها ببطانية بيضاء. بينما كان آخرون ينقلون جريحا بدت عليه علامات الصدمة من بين الأنقاض.

وقال شاهد إن مسعفين كانوا يحاولون شق طريق لهم بين الأنقاض وفي الظلمة، بينما أصوات الانفجارات تتعاقب في البعيد، وكذلك أصوات صفارات سيارات الإسعاف. وكان متطوعون يحاولون بواسطة معول أو بأيديهم البحث بين الركام.

وقال أحد المسعفين "الحالة مأسوية، هناك أشخاص مفقودون".

وفي غرب المدينة، قتل أربعة مدنيين بينهم طفلة وجرح عشرون آخرون الأربعاء في إطلاق قذائف من مقاتلي المعارضة على حي الميدان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا