السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ريم الهاشمي تواصل لقاءاتها مع الوزراء وكبار المسؤولين التنفيذيين في نيويورك

ريم الهاشمي تواصل لقاءاتها مع الوزراء وكبار المسؤولين التنفيذيين في نيويورك
29 سبتمبر 2018 20:51

واصلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي لقاءتها مع عدد من الوزراء وكبار القيادات التنفيذية حول العالم.

عقد هذه الاجتماعات على هامش مشاركة وفد الدولة في اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
والتقت معاليها معالي صديقي كابا، وزير الخارجية السنغالي. وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات والسنغال في شتى المجالات منها الاقتصادية والتجارية والثقافية.
وتناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت معالي ريم الهاشمي حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع السنغال في شتى المجالات وذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تربطها بدول الاتحاد الأفريقي.
من جانبه، أكد معالي صديقي كابا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والتي توليها حكومة بلاده اهتماماً خاصاً نظراً للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة.
كما التقت معالي ريم الهاشمي معالي أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وبحث الجانبان عدداً من القضايا المتعلقة بالتنمية ومتابعة جهود وبرامج الأمم المتحدة فى مجال التنمية المستدامة.
واستعرضت معالي ريم الهاشمي التجربة الإماراتية في مجال التنمية المستدامة، وإنجازات الدولة على صعيد تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.
كما التقت معالي الوزيرة الهاشمي الدكتورة نتاليا كانيم، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان. وجرى خلال اللقاء بحث فرص تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
وأشادت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالتجربة الإماراتية التنموية وبإنجازات الدولة، خاصة في مجال تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.
كذلك، التقت معالي ريم الهاشمي تيموثي ليندركينج، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج، وبحث الطرفان تطورات الأوضاع في المنطقة وآليات العمل والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.
وأخيراً، التقت معاليها لويس اربور، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالهجرة الدولية، حيث أكدت معالي ريم الهاشمي خلال اللقاء أن دولة الإمارات تمتلك تجربة رائدة إقليمياً ودولياً، في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص، تستند إلى حزمة من التشريعات والقوانين التي تتوافق مع المعايير الدولية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©