• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:27    الرئاسة المصرية تؤكد ان السيسي سيلتقي سعد الحريري الثلاثاء        03:50    المرصد السوري: مقتل شخص وإصابة 6 جراء سقوط قذائف على دمشق        04:00    الفلسطينيون "يجمدون" الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات باغلاق مكتبهم في واشنطن    

توفر مزايا تشغيلية وحوافز للشركات في البلدين

الإمارات والسعودية توقعان خطة عمل «المشغل الاقتصادي المعتمد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت الإمارات والسعودية، أمس بدبي، خطة عمل اتفاقية المشغل الاقتصادي المعتمد، بهدف التنفيذ الفعال والسريع لتطبيق اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد بين الدولتين.

ووقع على خطة العمل محمد جمعة بوعصيبة مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك، ومعالي أحمد بن عبدالعزيز الحقباني مدير عام الجمارك السعودية، بحضور معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وراشد لاحج المنصوري، مدير عام الإدارة العامة للجمارك – أبوظبي، وأحمد محبوب مصبح، مدير عام جمارك دبي، ومحمد مير عبدالرحمن السراح مدير عام جمارك الشارقة، وأحمد عبدالله بن لاحج المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة.

كما شهد التوقيع من الجانب السعودي المستشار عبد الرحمن الذكير، المشرف العام على شؤون المخاطر، وعبد العزيز المهوس مدير برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، ومحمد المعمر مدير العمليات في البرنامج، بالإضافة إلى عدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين بالهيئة وإدارات الجمارك المحلية والجمارك السعودية.

وقال معالي المفوض علي بن صبيح الكعبي، إن خطة العمل تمثل خطوة جديدة في مسيرة تعزيز العلاقات الجمركية بين البلدين الشقيقين، كما أنها تمثل المرحلة التمهيدية لتطبيق اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد بين البلدين خلال العام المقبل في إطار مخرجات خلوة العزم.

وأكد معاليه أن العلاقات الجمركية بين البلدين، تمر بمرحلة تاريخية استناداً إلى روابط الأخوة ووحدة التاريخ والمصير، مشيراً إلى أن الإدارات الجمركية في البلدين تستهدفان تعزيز التجارة البينية ورفع معدلات التبادل التجاري، وتبادل أفضل الممارسات والخبرات والمعارف الجمركية وإزالة معوقات التبادل التجاري وزيادة مشاركة القطاع الخاص في العملية الجمركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا