السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الهاملي يبحث مع ممثلي قطاع التجزئة تسريع التوطين النوعي

الهاملي يبحث مع ممثلي قطاع التجزئة تسريع التوطين النوعي
29 سبتمبر 2018 16:30

بحث معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين مع ممثلي مجموعة شركات عاملة في قطاع التجزئة سبل تعزيز توظيف المواطنين في هذا القطاع الذي يعتبر أحد القطاعات الاقتصادية المستهدفة في المرحلة الثانية من مبادرة تسريع التوطين النوعي والتي انطلقت قبل فترة.
وتستهدف المبادرة توفير 3 آلاف و500 فرصة وظيفية للمواطنين خلال 100 يوم من بينها ألف فرصة وظيفية في القطاع المالي والمصرفي و500 فرصة أخرى في قطاع التأمين إضافة إلى 2000 فرصة عمل في كل من قطاعي التجزئة والسياحة وذلك بالتعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المنظمة لعمل القطاعات المشار إليها.
واستعرض الهاملي خلال لقاءين منفصلين عقدا مؤخراً في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين ومقر المسرعات الحكومية في دبي، منهجية التوطين التي تطبقها الوزارة والتي ترتكز على تحفيز وتشجيع القطاع الخاص على استقطاب الموارد البشرية الوطنية وتطوير الشراكات مع هذا القطاع والتركيز على التوطين النوعي في قطاعات اقتصادية ووظائف مستهدفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق مستهدفات التوطين في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.
وقال إن الوزارة تتطلع إلى أن يتفاعل قطاع التجزئة مع مبادرة تسريع التوطين النوعي وذلك انطلاقاً من المسؤولية المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص في ملف التوطين خصوصا وان قطاع التجزئة يعتبر من القطاعات الحيوية الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني ولديه القدرة على توفير آلاف الفرص الوظيفية التي تتناسب وتطلعات المواطنين والمواطنات من حيث الامتيازات والاستقرار الوظيفي والتطور المهني.
وأشاد معاليه بمشاركة الشركات العاملة في قطاع التجزئة في الأيام المفتوحة للتوظيف التي تم تنظيمها مؤخراً في دبي وشهدت إقبالاً كبيراً من الباحثين عن العمل الذين أكدوا بحضورهم هذه الأيام جديتهم في البحث عن الفرصة الوظيفية".
وثمن جهود فريق العمل الذي تم تشكيله لدعم تسريع التوطين النوعي في قطاع التجزئة موجها في الوقت ذاته بمضاعفة الجهود لحصر الشواغر الوظيفية المتوافرة لدى الشركات واستحداث الوظائف بما يسهم في تحقيق المستهدف والمتمثل بتوفير ألف فرصة وظيفية للمواطنين والمواطنات في هذا القطاع.
وشهد اللقاءان استعراضاً لمبادرات مبتكرة أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتوطين لدعم تحقيق مستهدفات التوطين من بينها نادي شركاء التوطين الذي يقدم العديد المزايا والحوافز لأعضاء النادي ومبادرة "العمل عن بعد" التي توفر للشركات مراكز مجهزة بالكامل يستطيع من خلالها المواطنون والمواطنات إنجاز اعمال هذه الشركات عن بعد وبالقرب من أماكن سكنهم.
من جهتهم أبدى ممثلو شركات قطاع التجزئة خلال اللقائين حرصهم على التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين لتسريع التوطين في هذا القطاع الذي يشهد قصص نجاح للعديد من المواطنين والمواطنات العاملين في هذا القطاع.
وأكد اللقاءان على التنسيق والتعاون في تنظيم الأيام المفتوحة للتوظيف في قطاع التجزئة.
ومن المقرر أن تشارك شركات قطاع التجزئة في اليوم المفتوح للتوظيف الذي سيتم تنظيمه في إمارة أم القيوين يوم الثلاثاء المقبل وذلك ضمن مجموعة شركات عاملة في القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والسياحة.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©