السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"الشرعية" تؤكد أنها لن تتعاون مع فريق الخبراء

"الشرعية" تؤكد أنها لن تتعاون مع فريق الخبراء
29 سبتمبر 2018 15:22

رفضت الحكومة اليمنية قرار مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتمديد ولاية فريق الخبراء، مؤكدة أنها "لن تتعاون مع الفريق المذكور من منطلق حقها كدولة عضو في الأمم المتحدة بعدم المساس والتدخل بشؤونها الداخلية".
وقالت الحكومة اليمنية، في بيان اليوم الجمعة، إن "آليات العمل في مجلس حقوق الإنسان تنطلق من احترام قرارات الدول الأعضاء والتي يحاول القرار الهولندي المساس بها بتسييس واضح لعمل مجلس حقوق الإنسان".
وكانت الحكومة الشرعية اليمنية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، أمس الجمعة، أصدرت بياناً مشتركاً أعلنت فيه "تمسكها بطرح مشروع قرارها تحت البند العاشر من أجندة عمل مجلس حقوق الإنسان، والذي تدعو فيه مكتب المفوض السامي لمواصلة تقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات للحكومة اليمنية الشرعية واللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق، وهو القرار الذي تم اعتماده بتوافق آراء الدول الأعضاء بالمجلس، وحاز على موافقة الدولة المعنية وإبداء استعدادها للتعاون في تنفيذه".

وأوضح البيان المشترك للمجموعة العربية أن تقرير فريق الخبراء الدوليين "اعتراه خلل جلي ومغالطات وثغرات لا يغفلها منصف، فضلاً عما تضمنه من توصيفات تتناقض بوضوح مع قرارات مجلس الأمن المتعلقة باليمن".

اقرأ أيضاً.. دول المقاطعة واليمن تصدر بياناً حول فشل مجلس حقوق الإنسان في اعتماد مشروع قرار موحد بشأن اليمن

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©