• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

طالبت بفحوصات دورية لإطارات المركبات

«شرطة الشارقة» تحذر من تداول مقاطع مصورة لسائق مركبة توفي حرقاً بداخلها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

حذرت القيادة العامة لشرطة الشارقة من تداول صور ومقاطع فيديو لحادث تدهور مركبة على طريق مليحة بالشارقة معبر 3 إلى جسر محافز، نتج عنها احتراق المركبة ووفاة قائدها، مواطن، داخل المركبة.

وأكد الرائد عبد الرحمن خاطر مدير فرع التوعية المرورية في شرطة الشارقة، أن الحادث وقع بعد ظهر أمس، وذلك نتيجة انحراف مركبة بعد انفجار الإطار، بالتالي اصطدمت بحاجز إسمنتي واشتعلت النيران بداخلها، وهو ما أدى إلى وفاة قائد المركبة.

ولفت إلى قيام بعض الأشخاص الذين تجمهروا في الشارع أمام الحادث، بتصويره عبر فيديو وصور باستخدام الهواتف المحمولة، مستنكراً تصرف الأفراد والذي عرضهم للمسألة القانونية الصريحة، وكذلك عدم الاكتراث بحرمة الموتى والحالة النفسية السيئة التي سيكون عليها أهل المتوفى حال مشاهدة صور الحريق الذي فقدوا فيه عزيزا عليهم.

وقال: إنه في حال تداول هذه المقاطع والصور عبر المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، فإن الأمر سيعرض ناشريها للمسائلة القانونية، سواء بالتجمهر في موقع الحادث والتي حددها قانون المرور الجديد ب 1000 درهم، وفقاً للمادة 74 من القانون والتي تنص على «عرقلة حركة السير «التجمهر» أثناء حوادث السير.

وأشار خاطر إلى انتقال دوريات الشرطة وفرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى الموقع وتم تخطيط الحادث وإخراج السائق ومن ثم نقل إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتسليم جثمانه لذويه.

وناشد أصحاب المركبات بضرورة أخذ المزيد من الحيطة وإجراءات الوقاية من الحوادث وذلك من خلال الفحص الدوري لإطارات المركبات والتأكد من سلامتها، والقيام بفحص ضغط الهواء لإطار المركبات كونه عامل وقاية أساسيا لتفادي الحوادث المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا