• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في «سانت مورتيز»

«نيل كاملا»بطل كأس زايد على «البحيرة المتجمدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

سانت مورتيز (الاتحاد)

توج الجواد «نيل كاملا» لاورس ايشباخر وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة رافائيل لنج، بطلاً للجولة الأولى لكأس زايد «ليستد» لمسافة 800 متر، والذي أقيم يوم الأحد الماضي على ميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبلغ إجمالي جوائزه 35 ألف يورو (40 ألف فرنك سويسري)، حيث تشارك فيه نخبة من الخيول العربية الأصيلة وعلى صهواتها نخبة من الفرسان المحترفين، وأقيم السباق على بحيرة متجمدة فيما يصل عمق الجليد إلى 60 سنتيمترا.

ويقام المهرجان العالمي بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ضمن فعاليات المهرجان العالمي للخيول العربية، الذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وكأس زايد كاس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي أوارد التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.

وانطلق «نيل كاملا» الذي ينحدر من نسل الفحل «داحس» مبكراً إلى الصدارة وظل متمسكا بها حتى خط النهاية بفارق 0,75 طول عن «علي بابا ديل سول» وسجل البطل 44:90 ثانية.

وشارك في السباق 8 خيول في سن أربع سنوات فما فوق من فرنسا وهولندا، وسويسرا أبرزها «علي بابا ديل سول» للاندجوود ووترلاند، وبإشراف كارين فان دي بوس، وبقيادة دانيال بوركو الذي كان سعى إلى الدفاع عن اللقب الذي حققه العام الماضي، ولكنه حل ثانيا بعدما اصطدم بقوة «نيل كمالا» الذي استفاد من مسافة السباق القصيرة.

وحل في المركز الثالث الجواد السويسري «نيل اشال» لاورس ايشباخر وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة اوليفر بلاسياس، وكان قد حل في المركز الرابع بفارق 2,75 طول عن «فانال السماوي» في نسخة العام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا